الذكاء الاصطناعيالكمبيوتر

لينوفو تكشف عن جهازين كوبايلوت بلس

أعلنت شركة لينوفو أنها ستضيف جهازين لاب توب جديدين مزودين بمعالجات كوالكوم، ليكونا ضمن تصنيف أجهزة كوبايلوت بلس الجديد، وهي أجهزة معدة لتشغيل قدرات الذكاء الاصطناعي اعتمادًا على المعالج، وسيأتي الجهاز الأول ضمن سلسلة Yoga Slim وسلسلة ThinkPad.

كانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت عن تصنيف جديد لأجهزة الكمبيوتر أطلقت عليه اسم “أجهزة كوبايلوت بلس Copilot Plus PCs”، وهي الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 11 المطور للعمل على معالجات بمعمارية arm لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، وقد كشف الشركة عن أول أجهزة من هذا التصيف في حدث يوم الإثنين 20 مايو، هما، سيرفس برو وسيرفس لاب توب.

لينوفو Yoga Slim 7x 14 وThinkPad T14s

مواصفات لينوفو Yoga Slim 7x 14 الجيل التاسع

تعد سلسلة Yoga Slim هي منتجات لينوفو الموجهة للمبدعين، سيكون الجيل التاسع منها Yoga Slim 7x 14 بمعالج سنابدراجون اكس إيليت، وذاكرة عشوائية (RAM) تصل إلى 32 جيجا بايت، ووحدة تخزين من نوع M.2 SSD بسعة تصل إلى 1 تيرابايت.

لينوفو يوجا

الجهاز سيحتوي على ثلاثة منافذ USB-C تدعم Power Delivery ومنفذ توصيل الشاشة الخارجية DisplayPort 1.4.

شاشة Yoga Slim 7x 14 من نوع OLED تدعم اللمس بقياس 14.5 بوصة، كما سيحتوي على كاميرا ويب IR بدقة 1080 بكسل تدعم Windows Hello.

تدعي لينوفو أن بطارية الجهاز ستدوم لعدة أيام من الاستخدام المتوسط، مما قد يجعله منافسًا قويًا لجهاز ماك بوك برو من شركة أبل.

المواصفات مختصرة:
المعالج: سنابدراجون اكس إيليت
الذاكرة: تصل إلى 32 جيجابايت
التخزين: يصل إلى 1 تيرابايت من نوع M.2 SSD
المنافذ: ثلاثة منافذ USB-C تدعم Power Delivery وDisplayPort 1.4
الشاشة: OLED لمسية بقياس 14.5 بوصة
الكاميرا: كاميرا ويب IR بدقة 1080 بكسل تدعم Windows Hello
الوزن: 2.8 باوند
السماكة: 0.51 بوصة
البطارية: تدوم لعدة أيام من الاستخدام المتوسط
السعر: يبدأ من 1,199 دولار

لينوفو ثينك باد

مواصفات لينوفو ThinkPad T14s الجيل السادس

أما جهاز ThinkPad T14s فهو موجه للأعمال، سيحتوي على نفس معالج سنابدراجون وسعة التخزين، وكاميرا الويب، ولكنه سيدعم ذاكرة عشوائية تصل إلى 64 جيجا بايت.

الشاشة في الجهاز مقاس 14 بوصة ستتوفر بـ 3 خيارات، الأول من نوع IPS بسطوع حتى 400 شمعة؛ الثانية IPS لمسية؛ أو شاشة من نوع OLED تغطي 100 بالمئة من نطاق ألوان DCI-P3 بسطوع 400 شمعة أيضًا.

سيحتوي ThinkPad T14s أيضًا على قارئ بصمات، واثنين من منافذ USB-A واثنين من منافذ USB4 Type-C، ومنفذ HDMI 2.1، ومقبس صوت.
سيزن تقريبًا نفس وزن Yoga Slim (2.71 باوند) وسيحتوي أيضًا على بطارية تدوم لعدة أيام، ولكنه سيكون أكثر سمكًا بسماكة 0.67 بوصة.

المواصفات مختصرة:
المعالج: سنابدراجون اكس إيليت
الذاكرة: تصل إلى 64 جيجابايت
التخزين: يصل إلى 1 تيرابايت من نوع M.2 SSD
المنافذ: اثنان USB-A، اثنان USB4 Type-C، منفذ HDMI 2.1، مقبس صوت
الشاشة: ثلاث خيارات لشاشة بقياس 14 بوصة، من نوع IPS واحدة لا تدعم اللمس والأخرى تدعم اللمس، والثالثة OLED لمسية، جميعهم بسطوع حتى 400 شمعة.
الكاميرا: كاميرا ويب IR بدقة 1080 بكسل تدعم Windows Hello
الوزن: 2.71 باوند
السماكة: 0.67 بوصة
البطارية: تدوم لعدة أيام
السعر: يبدأ من 1,699 دولار

تؤكد لينوفو أن كلا الجهازين سيكونان متاحين في شهر يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى