تطبيقات

رسميًا.. إلغاء الإعجابات في تويتر

أكد مسئولو شبكة تويتر، التي أصبحت اكس، الاجتماعية، أنهم في طريقهم لتحسين عرض المنصة بحذف تبويب “الإعجابات” الذي يجمع المنشورات التي أعجب بها أصحاب الحسابات، في خطوة يعتقدون أنها “تشجع على زيادة التفاعل” و”حرية التعبير”.

عرض تويتر منذ سنوات بتقديم تبويب خاص لتجميع المنشورات التي يتفاعل معها المستخدمين بالإعجاب، لتميكن الآخرين من عرضها ومشاهدتها من داخل صفحته الشخصية، ولكن هذه الميزة في طريقها للنهاية.

وفقًا لما نشره MacRumors أولًا، ففي الإصدار الأخير من تطبيق تويتر على iOS لهواتف آيفون، تم رصد تغييرات في الكود البرمجي الخلفي، رصده المطورين، والذي يؤدي تطبيقه إلى حذف تبويب “الإعجابات – Likes” من الصفحة الشخصية عند زيادة حسابات مستخدمين آخرين.

حساب تكنولوجيا نيوز على تويتر
حساب تكنولوجيا نيوز على تويتر

تفاعل مسؤولون من داخل تويتر على التغيير عبر حساباتهم الشخصي على المنصة، وأكدوا بالفعل أنها قيد التطوري وفي طريقها للوصول في التحديث القادم للمنصة وتطبيقاتها على الهواتف الذكية.

وأكد هاوفي وانج، @wanghaofei وهو مدير الهندسة لدى اكس، ما ورد في تقرير MacRumors صحيح، وأن التحديث القادم، الذي سيصل قريبًا، سيخفي تبويب إعجابات المستخدمين على منشورات الآخرين.

” نعم، نحن نعمل على جعل تبويب الإعجابات خاصًا – لصاحب الحساب نفسه فقط. عرض الإعجابات للعموم، يحفز السلوك الخاطئ. على سبيل المثال، يشعر الكثير من الأشخاص بالإحباط من الإعجاب بالمحتوى الذي قد يكون “مثيرًا للغضب” خوفًا من انتقام المتصيدين، أو لحماية صورتهم العامة”.

وأكد: “ستتمكن قريبًا من الإعجاب دون القلق بشأن من قد يرى المنشورات التي تُعجب بها، وتذكير أيضًا بأنه كلما زاد عدد المنشورات التي تعجبك، أصبحت خوارزمية عرض المنشورات التي تناسبك في تبويب “لك” أفضل”.

وبينما تسبب منشور MacRumors في إثارة اللغط حول التغيير القادم، إذ ظن البعض أنهم لن يكون بمقدورهم الإعجاب على المنشورات بشكل عام على تويتر، ولمحو سوء الفهم هذا، كتب إنريكي باراغان، كبير مهندسي البرمجيات لدى الشركة، على حسابه هذا التوضيح:

بعض التوضيحات بشأن تغيير الإعجابات الخاصة:
– ستتمكن من معرفة من قام بالإعجاب بمشاركاتك
– يمكنك رؤية عدد الإعجابات لجميع المشاركات / الردود / إلخ
– لا يمكنك رؤية الأشخاص الذين أبدوا إعجابهم بمنشور شخص آخر
– لا يمكنك رؤية علامة التبويب “الإعجابات” الخاصة بالآخرين في ملفهم الشخصي.

يبدو أن الهدف من التغيير، منح الحرية لجميع المستخدمين لوضع اعجاباتهم على المنشورات التي تعجبهم دون خوف/حرج من أن يتم مشاهدة اعجاباتهم تلك، و”الحفاظ على صورتهم العامة” كما قال وانج في تغريدته، فسبق وتسبب هذا التبويب في العديد من المواقف المحرجة لشخصيات عامة، بما في ذلك إيلون ماسك نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى