أنظمة تشغيل الكمبيوتر

مايكروسوفت تبدأ طرح تحديثات ويندوز 11 الكبيرة لعام 2024

بدأت شركة مايكروسوفت، اليوم الجمعة، اصدار آخر تحديث رئيسي لنظام التشغيل ويندوز 11، لعام 2024، والذي يحمل رقم الإصدار 24H2، لمشتركي برنامج إنسايدر، كمعاينة أخيرة “Release Preview” وذلك قبل طرحه رسميًا لجميع المستخدمين في وقت لاحق من هذا العام.

أكدت شركة مايكروسوفت، خلال حدث Build يوم 20 مايو، أنها تضع الرتوش الأخيرة على تحديثات ويندوز 11 الكبيرة للعام الجاري، بإصدار رقم 24H2، وكشفت عن بعض التحسينات والتغييرات التي سيشهدها النظام بمجرد استقبال التحديثات الكبيرة التالية.

ووفقًا لـ The Verge فإن الإصدار الجديد من ويندوز 11 متاح الآن للمستخدمين المشتركين في برنامج Windows Insider من خلال قسم Windows Update في إعدادات الكمبيوتر، حيث يمكن الحصول على نسخة معاينة “Release Preview”.

ووفقًا للشركة، يأتي التحديث الجديد بمجموعة من المزايا الجديدة والمهمة التي تشمل؛

دعم خلفيات بدقة HDR: يتيح التحديث الجديد للمستخدمين استخدام صور بتنسيق JXR عالية الدقة (HDR) كخلفية لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، وفي حالة رصد استخدام أكثر من شاشة، سيقوم ويندوز 11 سيقوم تلقائيًا بتعديل الخلفية لتتناسب بشكل مثالي مع كل شاشة على حدة.

تحسين وضع توفير الطاقة: قالت مايكروسوفت إنها قامت بتطوير وضع توفير طاقة جديد يعمل على خفض استهلاك الطاقة عن طريق تقليل أداء النظام بشكل مؤقت، مما يساعد على توفير عمر البطارية على أجهزة اللابتوب، كما أنه يعمل على أجهزة الكمبيوتر المكتبية العادية مما يجعلها تستهلك طاقة أقل حتى على أجهزة الألعاب القوية.

أداة sudo الجديدة: يقدم التحديث الجديد أداة جديدة موجهة خصيصًا للمطورين، حيث ستكون Sudo مدمجة في ويندوز 11 كبرنامج افتراضي يتيح تشغيل الأدوات التي تتطلب صلاحيات كبيرة مباشرة من سيرفر معين، وهو أمر مفيد جدًا للمطورين لتسهيل عملهم.

توسع دعم إنشاء ملفات مضغوطة: يقدم إصدار 24H2 من ويندوز 11 امكانية إنشاء ملفات مضغوطة بأنواع مختلفة مثل 7-Zip و TAR مباشرةً من خلال مستكشف الملفات، مما يوفر على المستخدم الحاجة إلى استخدام برامج خارجية للقيام بذلك.

تحسينات على قائمة الإعدادات السريعة: يضيف التحديث الجديد إمكانية تمرير قائمة الإعدادات السريعة التي تظهر أعلى شريط المهام، مما يسهل الوصول إلى الإعدادات المختلفة بشكل أسرع.

توسيع استخدام ميزة تنقية الصوت Voice Clarity: وهي ميزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتي تعمل على إزالة ضوضاء الخلفية أثناء المكالمات أو تسجيل الصوت، كانت في الإصدار السابق متوفرة للأجهزة المزودة بمعالج يحتوي على شريحة عصبية NPU فقط، ولكنها في ويندوز 11 لعام 2024، ستكون متوفرة على جميع الأجهزة التي تلبي شروط تثبيت النظام.

تحسينات على كوبايلوت: أصبح المساعد الذكي المدمج في النظام والذي يعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي، كوبايلوت، بارة عن زر مخصص يظهر على الجانب الأيمن من واجهة النظام، كما أنه أصبح يفهِم المزيد من الأوامر الصوتية لتغيير الإعدادات وتفعيل ميزات ويندوز المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التحديث يتضمن أيضًا جميع ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي كشفت عنها مايكروسوفت في مؤتمر 20 مايو، ولكن يتطلب استخدامها أجهزة كمبيوتر جديدة ضمن التصنيف الجديد، كوبايلوت بلس، والتي لن تكون متوفرة حتى 18 يونيو بسعر يبدأ من 999 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى