هواتف ذكية

سامسونج تتخلى عن معالجاتها في جالاكسي زي فولد وفليب 6

أكدت مصادر مطلعة من داخل شركة سامسونج، أن الشركة الكورية الجنوبية ستعود مرة أخرى إلى استخدام معالج واحد فقط في الجيل القادم من هواتفها القابلة للطي، وهما جالاكسي زي فولد 6 وفليب 6، حيث ستتخلى عن المعالجات التي تطورها بنفسها لصالح معالجات كوالكوم.

تعمل شركة سامسونج على الجيل القادم من هواتفها القابلة للطي، جالاكسي زي فولد وفليب 6، والمقرر إطلاقها في صيف العام الجاري، وقد تشهد هذا العام تحسينات بسيطة على المواصفات والتصميم، بالإضافة إلى تحسين المواد المصنعة لجسم الهاتف ليصبح أفضل.

ووفقًا لمعلومات نشرتها صحيفة TheElec الكورية الجنوبية، نقلًا عن مصادر مطلعة، فإن سامسونج ستتخلى عن استخدام أحدث معالجاتها Exynos 2400 في هواتفها القابلة للطي القادم، جالاكسي زي فليب 6 وفولد 6.

سامسونج Exynos (1)

وبذلك ستأتي الهواتف بخيار معالج واحد، هو كوالكوم سنابدراجون 8 الجيل الثالث، بعد أن كانت الشركة تعتزم – وفقًا لتسريبات سابقة – استخدام نفس استراتيجية المعالجين في أحدث هواتفها القابلة للطي.

إلا أن التقرير الجديد يؤكد أن سامسونج قررت في النهاية الاعتماد على معالج Snapdragon 8 Gen 3 بدلاً من الجمع بينه وبين معالج Exynos 2400 الذي تطوره بنفسها.

وذكرت المصادر أن القرار لا يعود إلى مخاوف تتعلق بالأداء، بل يرتبط بالكفاءة من حيث التكلفة.

تعتقد سامسونج إن تقديم هاتف واحد يعمل بمكونين أساسيين مختلفين، مثل معالجها ومعالج كوالكوم، يتطلب مزيد من الانفاق على عملية التطوير والدعم بعد البيع، ويبدو أن الشركة قد أجرت حساباتها وخلصت إلى أنها لن تحقق مبيعات كافية من هذه الهواتف لتغطية التكلفة الإضافية لاستخدام استراتيجية المعالجين التي كانت تعتمدها في الأجيال السابقة.

وأكد التقرير أن قرار سامسونج لا يعني توقعات مبيعات ضعيفة لأجهزتها القابلة للطي القادم، فإن البيانات داخل الشركة تشير إلى زيادة شعبية سلسلة جالاكسي زي فولد وفليب عاما بعد عام، إلا أن شعبيتها لا تزال منخفضة نسبيا بالمقارنة بسلسلة جالاكسي اس الرائدة.

في سياق متصل، ومن جهة أخرى، ظهرت في الساعات الأخيرة صورًا لأغطية هاتفي جالاكسي زي فولد 6 وفليب 6 التي تقدمها سامسونج في صندوق الأجهزة، لا تظهر الصور تفاصيل عن الأجهزة، ولكنها تبدو وكأنها صورًا رسمية لأغراض دعائية، ما يجعلها تكسب مصداقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى