الذكاء الاصطناعيتطبيقات

جوجل تطرح تحديث تطبيق الرسائل بوصول جيميني

بدأت شركة جوجل في طرح تحديثات تطبيق الرسائل الخاص بها، على نطاق واسع لجميع المستخدمين اعتبارًا من اليوم السبت، وهو التحديث الذي يأتي بتكامل أداة الذكاء الاصطناعي التوليدي، جيميني، داخل رسائل جوجل، لتقديم العديد من الخدمات والميزات.

أكدت جوجل في مؤتمر المطورين I/O 2024 في شهر مايو الجاري، عن تكامل نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها، جيميني، مع العديد من الخدمات والتطبيقات التي تقدمها الشركة، بما في ذلك تطبيق رسائل جوجل، والذي بدأت الشركة في توسيع وصوله للمستخدمين على نطاق واسع اليوم.

وبحسب 9to5Google، وفقًا لما ظهر على الإصدار الأحدث من تطبيق رسائل جوجل، يستخدم جيميني داخل التطبيق الإصدارات الأحدث من نموذج الذكاء الاصطناعي، والذي تم الكشف عنه مؤخرًا أيضًا، وهو “جيميني 1.5 برو”.

رسائل جوجل

وبعد التحدث، تحتوي واجهة تطبيق رسائل جوجل الآن على اختصار الوصول إلى جيميني كأول جهة اتصال في قائمة بدء الدردشة عن الضغط على قائمة بدء محادثة جديدة.

بمجرد الضغط على اختصار بوت الدردشة للذكاء الاصطناعي، وبعد الموافقة على بعض الشروط، سيتم نقل المستخدم إلى واجهة الرسائل الافتراضية.

تحتوي واجهة المستخدم على الرموز التعبيرية والمعرض في صندوق النص، مع القدرة على تحميل الصور لطلب الاستفسار حولها، ولكن على عكس طريقة التراسل الافتراضية المعلوفة على التطبيق، لا يمكن تحميل الرسائل الصوتية هنا.

بحسب اعلان جوجل في مؤتمر المطورين، يمكن استخدام تكامل جيميني في تطبيق الرسال، لكتابة الرسائل، توليد الأفكار، تخطيط الفعاليات، أو ببساطة لإجراء محادثة ممتعة.

وذكرت جوجل أنه تم تحسين جيميني – نموذج الإصدار 1.5 – لتقديم استجابات أكثر دقة، وفهم مضمون ومجريات الرسائل.

يتيح جيميني إجراء محادثة مباشرة 1:1، ولا يمكن إدخالها في محادثات أخرى، مثلما كان الحال مع المساعد في جوجل Allo قبل سنوات.

يمكن للمستخدمين الضغط المطول على الرد، لترك إعجاب/عدم إعجاب، مع القدرة على التمييز وإعادة التوجيه أيضًا.

تؤكد جوجل أن المحادثات مع الذكاء الاصطناعي تتم عبر تقنية التراسل RCS، لكنها ليست مشفرة من طرف إلى طرف.

كما تشير إلى الوصول إلى جيميني على رسائل جوجل يكون عبر التطبيق على الهواتف الذكية فقط، ولن يتواجد الاختصار للذكاء الاصطناعي على إصدار الويب من التطبيق (messages.google.com/web) أو تطبيق الساعات الذكية Wear OS، حيث لن تظهر المحادثة حتى.

يتم طرح ميزة جيميني في رسائل جوجل عالميًا – باستثناء المنطقة الاقتصادية الأوروبية، المملكة المتحدة، سويسرا، أو الهند – وتدعم الميزة اللغتين الإنجليزية والفرنسية، مع وعود من الشركة بالتحسين قريبًا بالتزامن مع تحديثات لـ Gemini مستقبلًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى