تطبيقات

تيك توك يدشن منصة جديدة لصناع المحتوى

أعلنت شركة ByteDance الصينية المالكة لتطبيق تيك توك، عن تعزيز دعمها لصانعي المحتوى على المنصة من خلال إطلاق خدمةTikTok Studio الجديدة، وهي عبارة عن منصة خاصة ستساعدهم على إدارة مختلف جوانب حساباتهم بكل سهولة سواء كانوا يستخدمون هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر.

في منشور على المدونة الرسمية لتيك توك، وصفت الشركة منصة Studio بأنها “منصة شاملة للإنشاء والإدارة مجهزة بأدوات يمكن لصانعي المحتوى استخدامها لإنشاء مقاطع الفيديو وتحريرها وتحميلها وإدارتها وتحليل أداء حساباتهم”.

وعلى الرغم من توفر بعض البيانات التحليلية الأساسية بالفعل ضمن أداة داخلية على تطبيق تيك توك، إلا أن منصة Studio ستعرض هذه البيانات بطريقة أكثر تفصيلا وسهولة في الاستخدام.

ويذكر البيان أن ميزات منصة Studio لا تقتصر على عرض البيانات التحليلية فحسب، بل ستتيح أيضًا لصانعي المحتوى إدارة منشوراتهم وتعديل محتواهم باستخدام أدوات مثل؛ الترجمة التلقائية ومحرر الصور والقص التلقائي؛ مما يمنح الناشرين المزيد من التحكم في المحتوى الذي يقدمونه.

تطبيق تيك توك

وتقول الشركة إن المنصة الجديدة ستفيد الجميع، سواء صانع محتوى مخضرمًا يمتلك خبرة واسعة، أو مبتدئًا يخطو خطواته الأولى في عالم تيك توك، أو حتى شركة صغيرة تسعى للتوازن بين إنشاء المحتوى وإدارة أعمالها، فإن TikTok Studio ستلبي احتياجات الجميع من خلال توفير أدوات إنشاء مجانية وسهلة الاستخدام بالإضافة إلى قدرات تشغيلية مركزية مصممة لتحسين سير عمل المحتوى بكفاءة.

تتوفر منصة TikTok Studio الآن عبر الرابط الإلكتروني tiktok.com/tiktokstudio، بالإضافة إلى إطلاق تطبيق خاص بها على نظام التشغيل أندرويد، لكنه لا يزال في مراحل تجريبية “Beta”.

أما بالنسبة لمستخدمي آيفون بنظام iOS، فتشير تيك توك إلى أن إصدار خاص بهم قادم إلى متجر التطبيقات خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

تطبيق تيك توك

المنصة تشبه كثيرًا منصة Meta Business Suit التي تقدمها شركة ميتا لصناع المحتوى للتحكم في منشوراتهم على فيسبوك وإنستغرام.

جدير بالذكر أيضًا، أن تيك توك لا يزال يسير على خطى التوسع كمنصة اجتماعية كبيرة على الرغم من التضييق التي تفرضه الولايات المتحدة على التطبيق، والقرار الأخير من الحكومة الأمريكية بحجبه في بدايات 2025، حيث منحت الشركة المطورة مهلة فقط لبيع حصتها في التطبيق إلى أي من الشركات الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى