كيف تحول هاتفك إلى كاميرا مراقبة ؟

كاميرا مراقبة 

إذا كنت تريد أن تبقي عينيك على شيئا ما أو مكان ما ،وليس لديك سوى ميزانية محدودة ،فلا تقلق،أنت لست في حاجة إلى شراء مجموعة من الأدوات باهظة الثمن . كل ما عليك أن تأتي بهاتف ذكي قديم من نوع آيفون أو ذلك الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد ، وشاحن ، بالإضافة إلى حامل ثلاثي القوائم . وبذلك يمكنك مراقبة كل ما تريد. وإليك كيفية القيام بذلك.

قبل البدء، يجب استخدام شبكة لاسلكية (واي فاي) آمنة ومحمية بكلمة مرور. إذا لم تكن الشبكة محمية سيتمكن أي شخص يستخدم الشبكة من رؤية ما تصوره الكاميرات.

تحويل هواتف الأندرويد إلى كاميرات مراقبة

إذا كنت تستخدم هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد فهناك عدد كبير من التطبيقات يمكن الحصول عليها وتثبيتها بسهولة لتحويل الهاتف إلى كاميرا مراقبة ، لكن الجزء الأصعب هو كيفية استخدام الكاميرا.

ينصح بتثبيت تطبيق آي بي ويبكام على الهاتف ، لسهولة استخدامه كما إنه مثالي لما تريد القيام به من تحويل الهاتف إلى أداة مراقبة ، فضلا عن إمكانية تحميله مجانيا .

يسمح تطبيق آي بي ويبكام لك بضبط كل الخيارات التي تحتاجها من أجل المراقبة مثل دقة الفيديو ، وخيارات تشغيل الصوت ، كما إنه يمكن التحكم من خلاله في منع تحول الهاتف إلى وضع السكون أثناء التصوير .

تحويل هاتف الآيفون إلى كاميرا مراقبة

إذا كنت تريد تصوير فيديو عالي الجودة لمراقبة أي شيء مثل إبقاء عينيك على طفلك في سريره ، يمكنك تثبيت تطبيق بيبي مونيتور 3 جي ، والذي سيكلفك من 4 إلى 10 دولارات  اعتمادا على كيفية إعداده ، التطبيق يتيح استخدام أجهزة آيفون القديمة ككاميرات مراقبة لإبقاء الأعين على الطفل طوال الوقت .

كيفية توصيل هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك

للاستفادة الكاملة من الكاميرا فأنت تحتاج إلى عرض ما تصوره على الكمبيوتر، و أن تكون قادرا على تسجيل اللقطات، وإعداد الكاميرا  لخيارات كشف الحركة. وللأسف، فإن طرق القيام بذلك على أجهزة آيفون محدودة ، لكن إذا كنت تستخدم تطبيق آي بي ويبكام على جهازك الانردويد، فأليك بعض الطرق لعرض ما يتم تصويره عن بعد، وتسجيله، والكشف عن الحركة أو الصوت.

لرؤية ما يتم تصويره استخدم تطبيق في ال سي ،أو ويندوز ميديا بلاير ،أو أي تطبيق مشغل للفيديو يدعم البث.إذا كنت تستخدم في ال سي اختار ” Open Network Stream” من قائمة “Media” ،ثم ادخل عنوان URL إلى الكاميرا الخاصة بك ،وبالتالي ستتمكن من مشاهدة ما تصوره الكاميرا ،ولكن للأسف في ال سي لن يمكنك من تسجيل اللقطات بشكل جيد .

يمكنك استخدام تطبيق ويبكام اكس بي أو نتكام استديو لتسجيل اللقطات .نتكام استديو أحدث ولكنه يضع علامة مائية على الفيديو ،إذا كنت لا تريد علامة مائية فيمكنك شرائه مقابل 50 دولار أو أن تستخدم ويبكام اكس بي .

المصدر

تعليقات
تحميل...