تطبيقات

تحديث واتساب بميزة تغيير التصميم على آيفون

يعمل مطورو تطبيق واتساب الشهير للتراسل الفوري، على تطوير ميزة جديدة ستسمح للمستخدمين بمزيد من التحكم في تخصيص واجهة الدردشات الخاصة بهم على التطبيق، التي تأتي بعد تحديثات التحكم في تغيير الألوان.

طرحت شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، تحديثات كبيرة للتطبيق في الأسابيع الأخيرة، ورغم أنها لا تزال في الطريق إلى جميع المستخدمين حيث وصلت لجزء منهم حتى الآن، بدأت الشركة في اختبار ميزات تحكم في شكل التطبيق مرة أخرى في الإصدار التجريبي الأخير.

وفقًا لما نشره WABetaInfo، فقد تم رصد ميزة جديدة في الإصدار التجريبي الأحدث من واتساب على نظام iOS لأجهزة آيفون، والذي يحمل رقم 24.11.10.70، والتي تحمل اسم “الشكل الافتراضي للدردشة أو Default Chat Theme “.

ستتيح هذه الميزة للمستخدمين اختيار لون واجهة الدردشات في واتساب على الهاتف، وكما يظهر في لقطات الشاشة التي تمت مشاركتها من الإصدار التجريبي، سيحصل المستخدمون على خمس خيارات للألوان: الأخضر المعروف، الأزرق، الرمادي، الأحمر، والأرجواني.

واتساب

يذكر الموقع المهتم بتغطية جديد واتساب، إنهم عند محاولة تطبيق الميزة على الإصدار التجريبي، لم يتم تطبيقها، يعني ذلك أنها لا تزال في مراحل تطوير مبكرة.

على الرغم من ذلك، يشير التقرير أن الميزة تعمل عن طريق اختيار إحدى هذه الأشكال، لن يتغير لون فقاعات الدردشة وحسب، بل ستتغير أيضًا خلفية الدردشة لتتناسب مع السمة المختارة، بما في ذلك خلفية شعار واتساب المميز.

على عكس ميزة سمات الدردشة المتوفرة في تطبيق إنستجرام، فإن اختيار شكل خلفية الدردشة الجديدة في واتساب لن يؤثر على سمة المحادثة لدى الطرف الآخر، بمعنى آخر، فإن سمة الدردشة التي تختارها ستظهر فقط على هاتفك، وليس لدى من تتحدث معه.

تم رصد هذه الميزة الجديدة على آخر إصدار تجريبي لتطبيق واتساب على أجهزة iOS ويتوقع WABetaInfo أن تتوفر في الإصدار الرسمي لدى جميع المستخدمين في وقت لاحق.

وبناءً على سجل واتساب في طرح الميزات الجديدة، فمن المتوقع أن تتوفر ميزة “الشكل الافتراضي للدردشة” على الإصدار التجريبي لنظام التشغيل أندرويد في المستقبل القريب، على أن يتم طرحها لاحقًا للجميع على كلا النظامين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى