هواتف ذكية

سامسونج تجهز هاتف “مثيرًا” قابل للطي لإطلاقه بداية 2025

كشفت تسريبات جديدة عن اعتزام شركة سامسونج إطلاق طراز جديد من هواتفها القابلة للطي القادمة، ضمن عائلة جالاكسي زي فولد 6 وفليب 6، ولكنه لن يصل معها في البداية، وقد يتأخر إطلاقه إلى بداية 2025.

كان هناك العديد من التقارير التي زعمت أن سامسونج تخطط لإطلاق هاتف جديد قابل للطي لينضم لعائلة جالاكسي زي فليب وفولد، كانت بعض المعلومات تشير إلى خيار منخفض التكلفة من فليب 6، فيما أشارت تقارير أخرى إلى هاتف باسم جالاكسي زي فولد 6 ألترا، كخيار أكثر تقدمًا، وبعض التقارير قالت إنه هاتف زي فولد 6 سليم، بتصميم نحيف ثوري في السلسلة.

ووفقًا لحساب التسريبات الشهير على تويتر/اكس، روس يونغ، فإن الطراز الجديد من هواتف سامسونج القابلة للطي، هو طراز زي فولد 6 نحيف، باسم Z Fold6 Slim.

سامسونج جالاكسي زي فليب 5

لا جديد هنا حول احتمال الطراز، ولكن المثير في معلومات روس يونغ، أن خطة سامسونج هي إطلاق الهاتف جانب الجيل القادم من سلسلة جالاكسي اس 25 في بداية عام 2025.

وأضاف المصدر، إن هذا الهاتف سيقدم تجربة مختلفة عن الإصدار الأصلي، حيث سيكون نحيفًا بشكل ملحوظ ولكنه سيحافظ على شاشة داخلية كبيرة وقد تكون حتى أكبر من زي فولد 6 الأساسي القادم هذا العام.

لكن يبدو أن هناك تنازلًا مقابل هذا التصميم النحيف، إذ تشير التسريبات إلى أن سامسونج حققت ذلك من خلال التخلي عن طبقة المرقم الرقمي (digitizer) المسؤولة عن استقبال إشارات القلم الضوئي، وهذا يعني بأن الهاتف الجديد لن يدعم استخدام قلم S Pen للكتابة أو الرسم على الشاشة، على عكس الإصدار السابق.

يؤكد روس في معلوماته، إن سامسونج تتوقع أن تصل الدفعة الأولى من الشاشات القابلة للطي التي ستستخدمها في جالاكسي زي فولد 6 سليم (النحيف) في الربع الرابع من العام الجاري 2024، لذلك فإن إطلاقه سيتأخر إلى بداية 2025.

إذا سارت الأمور وفقًا للخطط، فمن المفترض أن يتوفر الهاتف في الأسواق خلال الربع الأول من عام 2025، ويقال إن السعر التقديري للهاتف الجديد سيكون قريب إلى الأسعار التي سيتوفر بها Z Fold 6.

تعتبر هذه الخطوة من سامسونج استباقية منها للحفاظ على ريادتها في سوق الهواتف القابلة للطي ومواجهة المنافسين بقوة، فهي تعمل على تقديم مجموعة واسعة من هذه الأجهزة التي تلبي احتياجات شريحة أكبر من المستخدمين بأسعار متنوعة.

فكما تم الإشارة، بالإضافة إلى شائعة هاتف نحيف قابل للطي، كانت هناك شائعات أخرى من مصادر ذات مصداقية حول إطلاق هاتفين قابلين للطي بأسعار مخفضة، هما جالاكسي زي فليب 6 FE وفولد 6 FE.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى