الذكاء الاصطناعيتطبيقات

كيف تتخلص من “ذكاء جوجل” الاصطناعي في البحث

بدأت شركة جوجل في تضمين منطقة إضافية داخل نتائج عمليات البحث بمحرك البحث الخاص بها، والأكثر انتشارًا في العالم، والتي تعرض ردود للذكاء الاصطناعي على مدخلات البحث، والتي تطلق عليها الشركة “النظرة العامة للذكاء الاصطناعي أو AI Overview”.

أطلقت جوجل ميزة دمج ردود الذكاء الاصطناعي التوليدي في محرك البحث منذ عام تقريبًا، في إطار الاختبارات، وفي شهر مايو الجاري، بدأت الشركة في إطلاقها بشكل رسمي، ولكن، على عكس توقعات الشركة، كان التغيير مصدر ازعاج لعدد كبير من المستخدمين.

بحسب The Verge فإن السبب الأول وراء استياء المستخدمين من إضافة جوجل الجديدة في محرك البحث، هو أن الأداة لا تقدم ردود عالية الجودة، الأمر الذي انتهى بسخرية كبيرة من الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي. مزيد من التفاصيل من هنا.

السبب الثاني الشائع، هو اضطرار المستخدم للنزول إلى أسفل صفحة نتائج البحث (الأولى) من أجل الوصول إلى نتائج لعملية البحث من مواقع الانترنت، وهو الهدف الأساسي من استخدام جوجل بالنسبة لشريحة كبيرة من المستخدمين.

محرك بحث جوجل والذكاء الاصطناعي

بعد التحديث، عند اجراء عملية بحث، فإن أول ما يظهر هو ردود الذكاء الاصطناعي المدمج في محرك البحث على كلمة البحث، وبعد ذلك تأتي نتائج البحث الطبيعية من الإنترنت.

ومع تأكيد جوجل على نواياها لتضمين وحدات إعلانية داخل مربع AI Overview، فيبدو أن هذا المربع سيكون أكثر إزعاجًا للمستخدمين، لذلك، فمن الجيد أن تعرف أن هناك حلولًا للتخلص من هذا التحديث.

إعادة تهيئة محرك البحث الافتراضي

يوفر موقع tenbluelinks إرشادات حول كيفية تعطيل عروضات “نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي” عن طريق تعديل إعدادات محرك البحث الافتراضي في المتصفح الخاص بك.

الطريقة لمتصفح كروم على أندرويد وiOS وويندوز وماك، ومتصفح فايرفوكس على ويندوز وماك.

استخدام إضافة uBlock Origin

إضافة uBlock Origin على متصفح كروم – أو أي متصفح مبني على واجهة كروميوم – هي أداة لحظر المحتوى يساعد المستخدمين على منع الإعلانات وغيرها من العناصر غير المرغوبة على صفحات الويب.

وفقًا لأحد مستخدمي Reddit، فإن حظر “google.com##.GcKpu” باستخدام uBlock Origin يزيل مربع النظرة العامة للذكاء الاصطناعي من نتائج بحث جوجل تمامًا.

إضافة Bye Bye, Google AI

إضافة أخرى على متصفح كروم أو رفاقه، ولكن على عكس uBlock Origin، تقوم إضافة Bye Bye Google AI، باستخدام أكواد البرمجة CSS لإخفاء نتائج النظرة العامة للذكاء الاصطناعي من محرك البحث بشكل افتراضي.

بالإضافة إلى ذلك، توفر الإضافة خيارات تخصيص لإزالة عناصر أخرى من صفحة نتائج البحث مثل قسم المناقشات وكتل التسوق والروابط الدعائية.

موقع udm14.com

موقع udm14.com هو حل آخر للتخلص من ذكاء جوجل الاصطناعي من نتائج محرك البحث، والذي يمكن استخدامه من أي متصفح إنترنت بما في ذلك سافاري من أبل، حيث يتيح هذا الموقع إجراء عمليات بحث على جوجل دون أن يظهر مربع ردود الذكاء الاصطناعي الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى