أنظمة تشغيل جوالةالذكاء الاصطناعي

تسريبات محبطة لمنتظري الذكاء الاصطناعي من أبل على آيفون

يبدو أن شركة أبل لا تزال تحتاج إلى مزيد من الوقت من أجل تقديم ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة على هواتف آيفون الخاصة بها، بالشكل الذي يلبي توقعات المستخدمين، رغم أن البداية ستكون بالفعل من iOS 18 في 2024، إلا أنها ستكون ميزات تجريبية وليست نهائية وفقًا لآخر الشائعات.

باتت تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة واحدة من أكثر الأمور إثارة للاهتمام في السنوات الأخيرة، بسبب التقدم الكبير الذي حققته والخدمات المختلفة التي يمكن مساعدة المستخدمين، ورغم تأخير أبل، إلا أن رئيس الشركة أكدت في مناسبتين خلال العام الجاري، أن الشركة تستعد لتقديم رؤيتها في هذا الاتجاه خلال العام الجاري 2024، وكانت التوقعات لـ آيفون 16 مع نظام iOS 18 المنتظر.

ووفقًا للتسريبات الأخيرة التي شاركها المحلل الشهير، مارك جورمان، عبر بلومبيرغ، فإن هناك بعض الأخبار المحبطة لمحبي أبل المتحمسين للذكاء الاصطناعي على هواتف آيفوون الخاصة بهم.

أبل الذكاء الاصطناعي

يقول المحلل إنه فمن المحتمل أن يتم إصدار ميزات الذكاء الاصطناعي التي طال انتظارها في iOS 18 وغيرها من أنظمة التشغيل الخاصة بأبل، مع تمييز “beta” أو “preview” عند الإطلاق هذا العام، وهي تصنيفات يتم استخدامها في الإصدارات التجريبية الأولى وليست النهائية، ما يعني أنها لن تكون جاهزة بالشكل الذي المُتوقع.

يعتقد جورمان أن أبل ربما لم تكن مستعدة تمامًا للقفزة الكبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي، وبالتالي قد لا تكون ميزاتها الجديدة جاهزة تمامًا للظهور الأول دون أي قيود وبشكل نهائي.

في سياق متصل، أفادت المصادر أنه من المتوقع أن تعتمد أبل نهجًا متعدد الجوانب للذكاء الاصطناعي في iOS 18. سيتم التعامل مع بعض المهام على الجهاز مباشرة، بينما سيتم نقل البعض الآخر إلى خوادم الشركة للعمل عبر الإنترنت “سحابيًا” للحصول على قوة معالجة أكبر.

أبل آيفون 16 iOS 18

سيقوم الجهاز بتحليل المطلوب، لتحديد ما إذا كان يمكنه التعامل مع المهمة بشكل مستقل اعتمادًا على معالج الجهاز نفسه، أو تمريرها عبر الإنترنت إلى خوادم أبل المجهزة لهذا الغرض، ومن المحتمل أن تتوفر المعالجة على الجهاز فقط لأحدث أجهزة آيفون، آيباد، وماك بوك التي تم إطلاقها في آخر عامين فقط.

أشار جورمان أيضًا في تقريره على بلومبرغ، إن هناك توقعات أن أبل تعمل أيضًا على معالج مصغر خاص لتشغيل ساعاتها الذكية، ووتش.

فيما يتعلق بأدوات الذكاء الاصطناعي التي قد تقدمها أبل في iOS 18 لهواتف آيفون، يتوقع المحلل ميزات مثل؛

  • تلخيص الرسائل النصية والإشعارات
  • نسخ المذكرات الصوتية
  • تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي
  • اقتراح ردود على الرسائل تلقائيًا
  • تحديثات على متصفح سافاري وعمليات البحث في Spotlight
  • تجديد المساعد الرقمي الصوتي “سيري”
  • إنشاء رموز تعبيرية جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

من المقرر أن تكشف أبل رسميًا عن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة خلال مؤتمر المطورين WWDC القادم والذي سيُعقد في 10 يونيو 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى