أنظمة تشغيل جوالة

iOS 18 سيقدم تخصيص أكبر لشاشة آيفون الرئيسية

تستعد شركة أبل لجلب إمكانية تخصيص الواجهة الرئيسية بشكل أكبر على هواتف آيفون مع تحديثات iOS 18، حيث سيكون بإمكان المستخدمين إجراء عدد من التغييرات بسهولة للتحكم في واجهة الاستخدام على هواتفهم.

وبحسب التوقعات، من المقرر أن تكشف أبل رسميًا عن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة خلال مؤتمر المطورين WWDC القادم والذي سيُعقد في 10 يونيو 2024.

ووفقًا لتقرير المحلل الشهير، مارك جورمان، عبر وكالة بلومبيرغ، فإن نظام التشغيل الجديد iOS 18 سيمنح المستخدمين تحكمًا أكبر بكثير في تخصيص واجهة الشاشة الرئيسية لهواتف آيفون الخاصة بهم بمجرد استقبال التحديثات.

أبل آيفون 16 iOS 18

وأوضح المحلل أن مستخدمي آيفون سيكون بمقدورهم قريبًا وضع أيقونات التطبيقات بحرية بدلًا من الاقتصار على الشبكة الثابتة الحالية، كما ستتيح أبل لأول مرة ميزة تخصيص الأيقونات “تغييرها شكلها” بشكل رسمي.

وبالتفصيل، أفاد جورمان بأن نظام iOS 18 سيسمح للمستخدمين “بتغيير لون أيقونات التطبيقات”، على سبيل المثال، يمكن تحويل جميع تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي إلى اللون الأزرق، أو أي التطبيقات الأخرى ضمن أي تصنيف حسب رغبة المستخدم.

في السابق، كان تخصيص أيقونات الشاشة الرئيسية يتطلب استخدام حلول غير رسمية، مثل إنشاء اختصارات بسيطة على الشاشة الرئيسية تعمل على تشغيل تطبيق معين، لكن هذه الطريقة تعتبر معقدة بعض الشيء وتتطلب جهدًا إضافيًا من المستخدم.

مع نظام التشغيل iOS 18، يبدو أن عملية تخصيص أيقونات التطبيقات ستصبح الآن أكثر سهولة وفعالية، حيث ستكون مدعومة بالكامل كنظام رسمي ضمن إعدادات نظام التشغيل.

ومن غير الواضح حاليًا ما إذا كان سيتمكن المستخدمين من تخصيص الأيقونات بشكل كامل وإمكانية استبدالها بأي صورة جديدة يرغبون بها، أو ما إذا كان النظام سيسمح فقط بتغيير اللون مع الحفاظ على نفس الأيقونة ولكن بلون مختلف.

ومن المتوقع أن تشهد هذه النسخة الجديدة من نظام التشغيل الخاص بهواتف آيفون تركيزًا كبيرًا على ميزات الذكاء الاصطناعي إلى جانب تحديثات الشاشة الرئيسية التي طال انتظارها، مثل القدرة على اختيار أيقونات التطبيقات الخاصة بك.

كما تتوقع التسريبات التقنية أن تقوم أبل بتحديث العديد من التطبيقات المضمنة مسبقًا في آيفون والتي تطورها بنفسها، بميزات جديدة، مما يجعل iOS 18 واحدًا من أكبر التحديثات التي شهدها نظام التشغيل هذا على الإطلاق، أو في السنوات الأخيرة على أقل تقدير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى