هواتف ذكية

تأخر إطلاق “أوبن 2”.. هاتف ون بلس القابل للطي

واجهت شركة ون بلس صعوبة في الانتهاء من تصميم وتطوير خططها للجيل الثاني من هواتفها القابلة للطي، ون بلس أوبن 2، والذي كان مخططًا أن يتم إطلاقه في بداية خريف العام الجاري، ولكنه سيتأخر إلى 2025.

انضمت شركة ون بلس إلى الشركات التي تقدم هواتف بشاشات قابلة للطي عندما كشفت عن أول هاتف لها في أكتوبر 2023، وجاء باسم ون بلس أوبن، وأكدت الشركة حينها أنها ستكون سلسلة من الهواتف القابلة للطي توازي سلسلة هواتفها الرائدة، والهواتف منخفضة التكلفة التي تطلقها كل عام.

وفقًا للمسرب الموثوق Digital Chat Station، سيتم تأجيل إطلاق هاتف “أوبن 2 – OnePlus Open 2” إلى الربع الأول من عام 2025، ورغم الإحباط بسبب التأخير، إلا أن هذا يعني أن الهاتف الجديد قد يتزود بمعالج الجيل القادم، سنابدراجون 8 الجيل الرابع، بدلًا من الجيل الثالث، كما كان مخططًا.

ون بلس أوبن

إلى جانب التأخير، كشف المسرب عن بعض التحسينات المتوقعة في ثاني هواتف وان بلس القابلة للطي، OnePlus Open 2، حيث من المفترض أن يوفر الهاتف الجديد مفصلات محسنة لطي الشاشة بشكل أكثر انسيابية، بالإضافة إلى تصميم نحيف يمنحه مظهرًا أنيقًا.

المفصلات الجديدة ستساعد الهاتف على الظهور بشاشة قابلة للطي بتجعد أقل عند مناطق الطي مقارنة بالجيل السابق، وهو ما يشكل مطلبًا رئيسيًا للعديد من المستخدمين والمحبين لهذا النوع من الهواتف الجديد نسبيًا.

علاوة على ذلك، يتوقع المصدر أن يأتي هاتف OnePlus Open 2 بشاشة خارجية عالية الدقة تتيح للمستخدمين إجراء المهام الأساسية دون الحاجة إلى فتح الشاشة الكبيرة الداخلية.

وقد تتحسن كذلك قدرات التصوير في الهاتف الجديد، حيث ترد شائعات حول احتمال تزويده بكاميرا تقريب من نوع periscope تتيح التقاط صور واضحة عن بعد.

جدير بالذكر أن ون بلس تتعاون بشكل كبير مع شركة أوبو في صناعة الهواتف القابلة للطي، فقد كان الجيل السابق، ون بلس أوبن، هو نسخة مطابقة تقريبًا لهاتف أوبو فايند N3، لذلك، من المتوقع أن يتشارك هاتف OnePlus Open 2 في العديد من المواصفات والتصميم مع الجيل القادم من سلسلة Oppo Find N.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى