أجهزة لوحية

أبل ستقدم شاشات OLED لأجهزة آيباد ميني واير

يبدو أن شركة أبل تخطط لإحداث نقلة نوعية في شاشات أجهزة آيباد ميني وآيباد اير اللوحية الخاصة بها في المستقبل القريب، بالاعتماد على شاشات OLED التي جاءت لأول مرة في هذا النوع من الأجهزة مع آيباد برو التي تم إطلاقها في بدايات شهر مايو الجاري.

كشفت أبل في فعالية Let Loose في بدايات شهر مايو الجاري، عن أول جهاز لوحي يأتي مع شاشة من نوع OLED المتقدمة، وكان ذلك في أجهزة آيباد برو 2024 بمعالج M4 غالية الثمن، ويبدو أن الشركة تخطط لجلب الشاشات نفسها إلى طرازات أخرى منخفضة التكلفة.

بحسب تقرير نشره ZDNET نقلًا عن مصادر في كوريا الجنوبية، فإن شركة أبل طلبت شاشات OLED جديدة مصممة خصيصًا لأجهزة آيباد ميني وآيباد اير، واخبار مورديها على مواعيد التسليم.

وفقًا للتقرير، فإن أبل أسندت مهمة صناعة الشاشات وتوريدها إلى قطاع صناعة الشاشات من شركة سامسونج Samsung Display، وهي المورد الرئيسي لشاشات OLED التي تستخدمها أبل في أجهزتها سواء كان هاتف آيفون أو آيباد برو 2024 الأخير.

أبل آيباد ميني

وأكدت المصادر الكورية الجنوبية – موطن شركة سامسونج – أن الشركة بدأت بالفعل في تطوير عينات لشاشات OLED قياس 8 بوصة لأجهزة آيباد ميني القادمة، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج الضخم لهذه الشاشات في مصنع سامسونج بمدينة تشونآن الكورية، خلال النصف الثاني من عام 2025.

بينما يؤكد التقرير على أن خطط أبل لجلب شاشات OLED عالية الدقة وتبيان الألوان ودرجة السطوع، إلى أجهزة آيباد اير أيضًا، إلا أن هناك بعض الاختلاف حول موعد طرح هذه الأجهزة الجديدة.

التوقعات أن يتم إطلاق جهاز آيباد اير بشاشة OLED في عام 2026، بينما سيحصل جهاز iPad mini على شاشة OLED في عام 2027.

هذه المعلومات من ZDNET تتوافق مع تسريبات سابقة من شركة الأبحاث Omdia وشبكة ET الإخبارية، مع اختلاف بعض التفاصيل، لكن الجميع اتفق أن أبل ستقدم الشاشات الجديدة على كلا طرازي الأجهزة اللوحية بداية من 2026.

آيباد برو 2024
آيباد برو 2024

إلى جانب شاشات OLED الجديدة، قد تشهد أجهزة آيباد ميني وآيباد اير بعض التغييرات الأخرى في الحجم، فوفقًا للتسريبات، من المتوقع أن يزداد حجم شاشة جهاز طراز ميني من 8.3 بوصة إلى 8.7 بوصة، بينما سيحتفظ جهاز iPad Air بشاشة بحجم 11 بوصة.

على عكس أحدث أجهزة آيباد برو التي تستخدم شاشات OLED متطورة بتقنيةLTPO لتقليل استهلاك الطاقة، والمصنعة بنظام “التكديس” أو دمج شاشتين معًا، قد تستخدم أجهزة iPad mini وiPad Air شاشات OLED من السيليكون البولي كريستال (LTPS) أحادية اللوحة (ليست مكدسة)، وهذا يعني أن تلك الشاشات الجديدة قد تكون أقل سطوعًا وقد لا تدعم تقنية ProMotion التي توفر معدل تحديث عالٍ للشاشة في آيباد برو 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى