الذكاء الاصطناعيتطبيقات

واتساب يجهز أول ميزة رسمية للذكاء الاصطناعي

تعمل شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب الشهير للتراسل الفوري، على تقديم أول ميزة على التطبيق تعمل من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، والتي ستقدم للمستخدمين إمكانية صناعة صورًا شخصية على التطبيق من خلال مدخلات نصية تصف ما يرغبون فيه.

تتسابق شركات التكنولوجيا الكبرى لتقديم خدمات من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في مختلف المجالات، فهناك الآن برامج ذكية لتقديم معلومات دقيقة وموثوقة تعمل كبوت دردشة، وأخرى لإجراء المكالمات، وحتى ترتيب رحلات السفر، والتصميم وانشاء مقاطع فيديو عالية الجودة.

ووفقًا لما رصده موقع WABetaInfo على الإصدار التجريبي الأخير من تطبيق واتساب على نظام التشغيل أندرويد (رقم الإصدار 2.24.11.17)، فإن هناك ميزة جديدة تختبرها ميتا على التطبيق، والتي تعتمد على تقنيات متقدمة من الذكاء الاصطناعي لصناعة صورًا شخصية للمستخدمين.

واتساب

بهذه الميزة، بدلاً من البحث عن صورة شخصية مثالية أو قضاء وقت طويل في تعديل صورة لنشرها على حساب واتساب الشخصي، ستتيح هذه الميزة القادمة، كتابة المستخدم لوصف الصورة التي يريدها، ليقوم الذكاء الاصطناعي بعد ذلك بإنشاء صورة وفقًا لمدخلاته.

قد تبدو فكرة امتلاك صورة ملف شخصي من صنع الذكاء الاصطناعي غريبة بعض الشيء، فإن الهدف الأساسي هو وضع صورة المستخدم نفسه وليست أي صورة افتراضية، لأن الغرض الأساسي من هذه الصورة هو مساعدة الآخرين على التعرف على صاحب الحساب.

استنادًا إلى لقطات الشاشة المسربة من المصدر، يبدو أن هذه الميزة ستعمل بشكل مشابه لبرامج إنشاء الصور الأخرى التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، حيث ستقوم بإنشاء صور بناءً على النص الذي يكتبه المستخدم، سواء كانت شخصيات كرتونية أو مناظر خيالية.

عدم وجود إمكانية لإضافة صورًا من جانب المستخدم بجانب شريط كتابة الوصف، يجعل استبعاد إمكانية تعديل أو تحسين جودة صور المستخدم الشخصية قبل وضعها على حسابه في واتساب.

كالعادة، ليس هناك مواعيد أو جدول زمني للميزات القادمة في تحديثات واتساب، ولكن مع ظهور هذه الميزة على الإصدار التجريبي لأندرويد، فهذا مؤشر قوي على إمكانية طرحها قريبًا لجميع المستخدمين، بما في ذلك مستخدمي هواتف آيفون بنظام iOS.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى