هواتف ذكية

سامسونج تؤكد نهاية التعاون مع iFixit لصيانة هواتفها وتقدم البديل

أعلنت كل من شركة سامسونج وشركة iFixit المختصة بإصلاح الأجهزة الإلكترونية، عن إنهاء شراكتهما التي استمرت لمدة عامين.

وذكرت شركة iFixit أن السبب الرئيسي وراء إنهاء الشراكة يعود إلى عدم جدية سامسونج في تسهيل عملية إصلاح أجهزتها، حيث يرى خبراء iFixit أن أسعار قطع الغيار التي تفرضها سامسونج مرتفعة للغاية، كما تتهم الشركة سامسونج بأنها لم تمنحها حق الوصول إلى قطع غيار الأجهزة الأحدث مثل هواتف جالاكسي اس 23 وفليب 5 وفولد 5، على الرغم من توفر هذه القطع من خلال شركة صيانة أخرى تتعاون مع سامسونج وهي شركة Encompass.

من جانبها، أكدت سامسونج في بيان رسمي أنها ستستمر في تقديم خدمات إصلاح الأجهزة لعملائها من خلال عدة خيارات تشمل الإصلاح المباشر وإرسال الجهاز عبر البريد أو الاستعانة بفني صيانة معتمد يتوجه إلى منزل العميل، حسب الأسواق.

سامسونج جالاكسي اس 24

كما أشارت سامسونج إلى أنها ستوفر قطع غيار أصلية لأجهزتها من خلال موقع ويب جديد باسم SamsungParts.com والذي تديره شركة إصلاح أخرى هي Encompass، لكن من الجدير بالذكر أن قسم إصلاح الهواتف الذكية لا يظهر بشكل واضح في الصفحة الرئيسية للموقع، ويحتاج المستخدم إلى النقر على زر خاص بعنوان “خدمة الإصلاح الذاتي” للوصول إليه.

وعلى الرغم من إطلاق موقع SamsungParts.com الجديد، إلا أن الموقع حاليًا لا يعرض سوى قطع غيار لبعض أحدث أجهزة سامسونج، ومن المحتمل أن تقوم الشركة بإضافة المزيد من قطع الغيار خلال الفترة المقبلة، خاصة مع اقتراب موعد انتهاء الشراكة رسميًا مع شركة iFixit في شهر يونيو القادم.

وبهذا القرار، تكون سامسونج قد أغلقت الباب أمام تعاون محتمل مع شركة iFixit التي تُعرف بدعمها لحق المستخدمين في إصلاح أجهزتهم الإلكترونية بأنفسهم، واتجهت إلى شركة Encompass التي قد لا توفر نفس مستوى الشفافية والسهولة في الحصول على قطع غيار الأجهزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى