تطبيقات

تحديث واتساب يتيح نشر حالة صوتية أطول

طرحت شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب الشهير للتراسل، تحديثًا جديد للتطبيق يتيح زيادة طول مدة الملاحظات الصوتية التي يُسمح بنشرها في تحديثات الحالة على التطبيق، ليكون أمام المستخدمين إمكانية نشر مقاطع صوتية مدتها تصل إلى دقيقة واحدة.

بدأ واتساب تقديم ميزة نشر مقاطع صوتية في تحديثات الحالة على التطبيق منذ فترة طويلة، ولكنها كانت لمدة تصل إلى 30 ثانية فقط، ولكن التطبيق اعتمد الآن رسميًا زيادة طول المدة للضعف.

وفقًا لما نشره موقع WABetaInfo المهتم بتسريبات واتساب، فإن الإصدار الأحدث من التطبيق على أندرويد وiOS لهواتف آيفون، أظهر إمكانية مشاركة ملاحظات صوتية تصل مدتها إلى دقيقة واحدة في تحديثات الحالة، بدلاً من 30 ثانية كما كان في السابق.

يتيح هذا التحديث للمستخدمين مشاركة لحظات أطول ورسائل أكثر تفصيلا مع جهات اتصالهم، وإن كان ذلك بشكل مؤقت.

واتساب

مع هذا الحد الجديد، أصبح بإمكان المستخدمين الذين يفضلون إرسال ملاحظات صوتية بدلاً من الكتابة المطولة مشاركة عدد أقل من التسجيلات الأطول بدلاً من العديد من المقاطع القصيرة، حيث كانت مدة الملاحظات الصوتية في السابق لـ 30 ثانية، أحد أكثر الأمور المزعجة في ميزة تحديثات الحالة على واتساب.

يوضح المصدر، إنه لتسجيل ملاحظة صوتية تصل مدتها إلى دقيقة واحدة في تحديثات الحالة، يجب أولاً تحديث تطبيق واتساب إلى آخر إصدار، بعد ذلك، توجه إلى تحديثات الحالة واضغط مع الاستمرار على زر الميكروفون لتسجيل صوتك، تمامًا كما تفعل في الدردشات النصية.

إذا غيرت رأيك وأردت إلغاء التسجيل، يمكنك ببساطة التمرير لأعلى.

ربما تكون ميزة السماح بنشر مقاطع فيديو أطول على حالة واتساب مطلوبة أكثر من نشر الملاحظات الصوتية، مما يتيح للمستخدمين مشاركة مقاطع ذات معنى أكبر، ويؤكد المصدر في هذا السياق، إن التطبيق يختبر بالفعل هذه الميزة في الوقت الحالي، وربما تصل قريبًا بعد تقديم زيادة طول المقاطع الصوتية تلك.

يشير WABetaInfo إن اختبارات التطبيق جارية لزيادة طول مدة الفيديوهات التي يتم مشاركتها في تحديثات الحالة من 30 ثانية إلى 1 دقيقة أيضًا، كما هو الحال في المقاطع الصوتية.

أيضًا يعمل واتساب حاليا على تطوير تحسينات أخرى لتحديثات الحالة، بما في ذلك توسيع نافذة المعاينة الخاصة للفيديوهات أو المقاطع الصوتية قبل نشرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى