الذكاء الاصطناعيتطبيقات

مايكروسوفت تضيف كوبايلوت لتطبيق واجهة أندرويد الخاص بها

أعلنت شركة مايكروسوفت عن مزيد من وصول لتقنيات الذكاء الاصطناعي المختلفة التي تطورها الشركة، وذلك بتحديث جديد على الواجهة التي تقدمها للهواتف بنظام أندرويد، والتي تضمن الآن بوت الدردشة أو المساعد الذكي، كوبايلوت، بشكل افتراضي.

تراهن شركة مايكروسوفت على الذكاء الاصطناعي كمكوّن رئيسي في أنظمة التشغيل الحديثة، فخلال الأيام الأخيرة، أطلقت مبادرة أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز والقادرة على تقديم ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة عبر تصنيف “كوبايلوت بلس”، والآن تتجه نحو الهواتف الذكية بنظام أندرويد.

وذكرت مايكروسوفت أن تطبيق الواجهة الخاص بها، Microsoft Launcher لهواتف أندرويد، تم تحديثه ليتضمن المساعد الرقمي، كوبايلوت، لكنه متاح حاليًا في مرحلة تجريبية (beta)، لذا ستحتاج الشركة إلى وقت لوصوله في إصدارًا مستقرًا نهائيًا لاحقًا.

لاستخدام كوبايلوت عبر واجهة مايكروسوفت، يمكن بكل بساطة النقر على زر Bing/Copilot الموجود في شريط البحث ضمن تطبيق Microsoft Launcher.

بالإضافة إلى ذلك، قامت مايكروسوفت بدمج كوبايلوت في موجز الأخبار (الشاشة اليسرى في واجهة أندروية) حيث توجد حاليًا علامتا تبويب هما؛ Glance وNews.

وتشير الشركة إلى أهم ميزات التحديث الجديد، حيث أصبح الوصول إلى كوبايلوت الآن بنقرة واحدة، وهو جاهز لمساعدة المستخدمين في الإجابة على الأسئلة وإنشاء المحتوى.

كما سيقدم المساعد الذكي إمكانية إنشاء الصور والنصوص مباشرة من موجز الأخبار على هاتف المستخدم من خلال كلمات بسيطة.

وأكدت أن مستخدمي كوبايلوت برو، النسخة المدفوعة من بوت دردشة مايكروسوفت، سوف يحصلون على تفاعل أسرع وأكثر استجابة من البرنامج.

وبجانب كتابة الأسئلة النصية أو الاستفسارات على كوبايلوت، أو استخدام الإدخال عبر الصوت، يمكن أيضًأ للمستخدمين من خلال واجهة مايكروسوفت، فتح صورة من معرض الصور على هاتف المستخدم وطرح أسئلة حولها.

ومع ذلك، يبدو إن إمكانات كوبايلوت لا تزال محدودة في الوقت الحالي، فعلى سبيل المثال، لم يتمكن المساعد من ضبط المنبه أو إيقاف تشغيل Wi-Fi بالهاتف عند اختباره.

تخطط مايكروسوفت لتوسيع مهام كوبايلوت في المستقبل من خلال الإضافات، حاليًا، لا يتوفر سوى ثلاث إضافات؛ البحث (مفعل افتراضيا)، وInstacart (للاستفسار عن الوصفات وخطط الوجبات)، وKayak (لبحث الرحلات الجوية والإقامات واستئجار السيارات).

أخيرًا، إذا كنت ترغب في تجربة الميزات الجديدة في واجهة مايكروسوفت، يمكن فقط من خلال تنزيل Microsoft Launcher من متجر التطبيقات جوجل بلاي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى