تطبيقات

تحديث متصفح كروم يقدم ميزة التصفح أثناء استخدام تطبيقات أخرى

أعلنت شركة جوجل عن طرح تحديث جديد لمتصفح كروم الخاص بها على الهواتف الذكية، والذي يجلب ميزة العرض بنظام “صورة داخل صورة”، لتمكين المستخدم من تصفح مواقع الإنترنت بسهولة والانتقال بها أثناء استخدام تطبيقات أخرى في نفس الوقت.

وعبر مدونة على الموقع الرسمية، أكدت جوجل على طرح تحديث متصفح كروم بإصدار رقمM124، والذي سيقدم ميزة التصفح بنظام “صورة داخل صورة”، تتيح هذه الميزة فتح صفحات الويب التي تظهر داخل التطبيقات في وضع “صورة داخل صورة” (Picture-in-Picture)، مما يتيح للمستخدم تصغير صفحة الويب إلى نافذة عائمة والحفاظ على عمل التطبيق في الخلفية.

ستفيد هذه الميزة بشكل خاص مستخدمي التطبيقات التي تعرض صفحات ويب بشكل متكرر، حيث ستمكنهم من التنقل السريع بين المحتوى داخل التطبيق والمحتوى على صفحة الويب دون الحاجة إلى إغلاق أي منهما.

متصفح كروم

على سبيل المثال، لن يضطر المستخدم بعد الآن إلى إغلاق وصف منتج داخل تطبيق تسوق إلكتروني للعودة إلى سلة التسوق الخاصة به مرة أخرى بعد معرفة معلومات أو مواصفات إضافية يحتاجها.

في الوقت الحالي، تقتصر هذه الميزة على التطبيقات التي تستخدم “علامات تبويب كروم المخصصة” (Chrome Custom Tabs)، تتيح هذه الميزة للمطورين تصميم تجارب تصفح مخصصة تندمج بسلاسة مع واجهة التطبيقات الخاصة بهم.

للتحقق من توفر الميزة، ابحث عن سهم يشير إلى الأسفل في الزاوية العلوية اليسرى من صفحة الويب داخل التطبيق، اضغط على هذا السهم لتصغير صفحة الويب إلى نافذة عائمة، يمكنك النقر على النافذة العائمة في أي وقت لاستعادة عرض صفحة الويب بحجمها الكامل.

على الرغم من أن الميزة حاليًا مقتصرة على تطبيقات معينة، إلا أننا نتوقع أن تقوم العديد من التطبيقات الأخرى بتبني هذه التقنية في المستقبل، مما يوفر تجربة تصفح أكثر سلاسة وملاءمة داخل التطبيقات على الهواتف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى