أنظمة تشغيل الكمبيوتر

جوجل تستعرض ميزات جديدة قادمة لنظام كروم OS

كشفت شركة جوجل اليوم، الثلاثاء، عن لمحة سريعة حول التحديثات القادمة لنظام تشغيل كروم OS لأجهزة الكمبيوتر الخاص بها، بالإضافة إلى الإعلان عن أحدث أجهزة وميزات كروم بوك بلس.

وفقًا للشركة، عبر مدونة على الموقع الرسمي، سيشهد نظام كروم OS ميزة جديدة باسم “أين كنت؟”، والتي تعمل على تجميع المواقع والصفحات التي كان يتصفحها المستخدم سابقًا على جهاز كروم بوك الخاص به، تهدف هذه الميزة إلى مساعدة المستخدم على استئناف عمله بسرعة، حيث تعرض شاشة نظرة عامة جديدة على النوافذ المفتوحة، علامات التبويب والتطبيقات.

كما سيكون هناك شريط جديد في أسفل الشاشة، سيعرض معلومات عن الطقس والمستندات التي تم فتحها مؤخرًا في Google Drive وأي أحداث تقويم قادمة.

نظام جوجل كروم

بطاقة “الترحيب مرة أخرى” في التحديث الجديد للنظام، ستوجه المستخدم إلى “فتح النوافذ والتطبيقات من آخر مرة استخدم فيها جهازه، مع معاينة للمحتوى الذي كان يتصفحه، وقد يشمل ذلك أيضًا صفحات الويب من هاتفه الذي قام بتسجيل الدخول إليه بحساب جوجل.

ولتعزيز عملية التنقل بين الأجهزة، ستقدم جوجل اقتراحات من الأجهزة الأخرى التي تعمل بأنظمة تشغيل مختلفة، على سبيل المثال، إذا بدأ المستخدم قراءة مقال في متصفح كروم على هاتفه بنظام أندرويد أو iOS، فيمكنه استكمال قراءة المقال على جهاز كروم بوك بنقرة واحدة.

نظام جوجل كروم

أما بالنسبة للطلاب أو الأشخاص الذين يحتاجون إلى تلخيص سريع للمحتوى، ستتوفر ميزة جديدة باسم “ساعدني في القراءة” والتي تلخص صفحة ويب أو ملف PDF من خلال الذكاء الاصطناعي، وبعد ذلك، يمكن طرح أسئلة متابعة حول المحتوى بطريقة الدردشة.

ستقوم جوجل أيضًا بتعزيز وضع “عدم الإزعاج” بميزة جديدة باسم “التركيز”، تتيح هذه الميزة تعيين عداد تنازلي واختيار قائمة تشغيل من يوتيوب ميوزيك أو “أصوات تركيز” للاستماع إليها أثناء العمل دون تشتيت.

نظام جوجل كروم

كما كشفت جوجل عن ميزة “النسخ المباشر” على غرار تطبيق مسجل الصوت Pixel Recorder لأجهزة كروم بوك بلس، بالإضافة إلى “الترجمة الفورية” التي ستكون مفيدة عند مشاهدة مقاطع فيديو أو إجراء مكالمات فيديو بلغات مختلفة.

نظام جوجل كروم

أخيرًا، كشفت جوجل عن تقنية “تعقب الوجه والإيماءات” لنظام تشغيل كروم OS استنادًا إلى مشروع Gameface من أندرويد، تتيح هذه الميزة الرائدة إنشاء وإرسال بريد إلكتروني، وفتح واستخدام تطبيق، أو تصفح الويب، كل ذلك دون استخدام لوحة المفاتيح أو الحاجة إلى تنزيل برامج خارجية.

ووفقًا لجوجل، فإن هذه الميزة ستشكل نقلة نوعية في مجال سهولة الوصول إلى التطبيقات والخدمات على أجهزة كروم بوك، خاصة بالنسبة للأشخاص أصحاب الإعاقات، أو الذين يعانون من صعوبات في استخدام لوحة المفاتيح والماوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى