هواتف ذكية

آيفون 16 برو سيأتي بتصميم غير مسبوق لأي هاتف آخر

تخطط شركة أبل لزيادة حجم الشاشات في هواتف آيفون 16 القادمة، والمقرر الكشف عنها في فترة الخريف من العام الجاري، الأمر الذي سينتهي بحواف أقل حول الشاشة، ما يجعل طرازي برو وبرو ماكس أصحاب أصغر حواف على أي هاتف في العالم، وفقًا لآخر التسريبات.

تستعد شركة أبل لإطلاق الجيل التالي من هواتفها الرائدة، آيفون 16، وعلى الأرجح وكما هو الحال في السنوات الأخيرة، ستكون عائلة من 4 طرازات، العادي وطراز بلس بالإضافة إلى طرازي آيفون 16 برو وبرو ماكس الأغلى.

وفقًا للمسرب الشهيرIce Universe على تويتر/اكس، والمعروف بصدقية معلوماته حول خطط أبل المستقبلية، ستحصل أجهزة آيفون 16 برو القادمة على أنحف حواف على الإطلاق بين جميع الهواتف الذكية، بما يفوق حتى هاتف آيفون 15 برو المتاح حاليًا من الشركة.

على الرغم من التوقعات التي تشير إلى تغييرات محدودة في تصميم الهواتف القادمة، إلا أن العديد من المصادر أفادت بأن كلا جهازي آيفون 16 برو سيحصلان على زيادة في حجم الشاشة هذا العام.

يُقال إن هاتف آيفون 16 برو سيأتي بشاشة مقاسها 6.3 بوصة (بزيادة عن 6.1 بوصة في الجيل السابق)، بينما من المتوقع أن يبلغ قياس شاشة هاتف آيفون 16 برو ماكس‏ 6.9 بوصة (بزيادة عن 6.7 بوصة)، مما يجعله أكبر هاتف ذكي أنتجته أبل حتى الآن.

ولكن يبدو أن أبل لا تعتمد فقط على زيادة الأبعاد المادية للشاشات لتحسين تجربة المشاهدة، فوفقًا لما نشره Ice Universe، ستتميز إصدارات برو هذا العام بحواف أقل سمكًا، والتي يُحتمل أن تكون الأنحف على الإطلاق بين أي هاتف ذكي، بما في ذلك هواتف سامسونج جالاكسي اس 24 الأحدث.

نموذج تخيلي لشكل حواف آيفون 16 برو
نموذج تخيلي لشكل حواف آيفون 16 برو

يُشاع أن السر وراء تحقيق ذلك هو استخدام تقنية جديدة تُسمى (BRS)، حيث تسمح هذه التقنية بتخطيط أكثر إحكامًا وكفاءة للدوائر الإلكترونية الموجودة أسفل الشاشة، مما يؤدي إلى حواف نحيفة للغاية.

لم يشر حساب التسريبات على تويتر إلى هذه التقنية، لكن معلومات تتوافق مع تقارير أخرى جاءت من مصادر موثوقة، والتي أشارت إلى استخدام تقنية BRS صراحةً في معلوماتها.

جدير بالذكر أن أبل قامت في العام الماضي، بتقليل حواف أجهزة آيفون 15 برو باستخدام تقنية تدعى LIPO لتقليص حجم حافة الشاشة إلى 1.5 مليمتر (مقابل حوالي 2.2 مليمتر في أجهزة آيفون 14).

التقنية نفسها تستخدمها أبل منذ آيفون 12 في عام 2020، ولكن وفقًا لآخر المعلومات، فإن أبل ستتجه إلى تقنية مختلفة لتصميم الأجزاء الداخلية بداية من الجيل القادم، ما يجعلنا نأخذ على محمل الجد هذه المعلومات الجديدة بأن آيفون 16 برو وبرو ماكس سيكونان بحواف هي الأقل على الإطلاق في جميع الهواتف الذكية كنجاح قياسي تنفرد به الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى