أنظمة تشغيل جوالة

بعيدًا عن الذكاء الاصطناعي.. ما الذي تخطط له أبل لـ iOS 18؟

تستعد شركة أبل للكشف عن إصلاحات شاملة وتحديثات ذكية في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2024، المقرر عقده بعد أيام قليلة، وتحديدًا في 10 يونيو، وتشير التسريبات إلى أن الشركة تخطط لإجراء تغييرات أساسي على نظامي iOS وmacOS، مع التركيز بشكل كبير على دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

وفقًا للتسريبات والتقارير الموثوقة، فإن تركيز أبل الأكبر على تطوير iOS 18 هذا العام، وأنظمتها بشكل عام، سيكون على دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتقديم عدة خدمات وميزات برمجية على النظام، ولكن هذا لا يمنع وصول تحسينات على نواحٍ أخرى من أنظمة التشغيل.

من بين التحديثات الأخرى المتوقعة، وفقًا لما نشره The Verge، فإن أبل تخطط لإصلاح شامل لتطبيق “الإعدادات” على كل من iOS وmacOS، يهدف إلى تحسين التنظيم وسهولة الاستخدام.

أبل آيفون 16 iOS 18

كما ستشهد تطبيقات أخرى مثل “مركز التحكم” و”الرسائل” و”البريد” و”الصور”، تغييرات في واجهة الاستخدام ووصول ميزات ووظائف جديدة.

يدعي المحلل الشهير، مارك جورمان، إن تطبيق الرسائل iMessage سيحصل على ميزة تحرك الكلمات بشكل فردي من الرسالة النصية، بجانب ميزة ردود الفعل عبر الرموز التعبيرية، وهي التي يمكن للمستخدم الضغط مطولًا على رسالة معينة لوضع إيموجي مُعبر، كما في واتساب.

أبل آيفون iMessage

وفي سياق إعادة تصميم المساعد الذكي الرقمي، سيري، التي تخطط لها أبل، تشير التسريبات إلى أن المساعد المعاد تصميمه سيحصل على قدرات ذكية جديدة، بما في ذلك:

  • التحكم في التطبيقات تلقائيًا بناءً على سياق استخدام الجهاز.
  • تقديم ملخصات الاجتماعات واقتصاص الصور ونقل الملاحظات تلقائيًا.
  • دعم النسخ الصوتي في الوقت الفعلي لتطبيقات “المذكرات الصوتية” و”الملاحظات”.
  • ميزة تصميم رموز تعبيرية (إيموجي) مخصصة يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وفقًا لـ The Vergeمن المقرر أيضًا أن تكشف أبل النقاب عن نظام visionOS 2.0، وهو نظام تشغيل مخصص لنظارات الواقع المعزز الجديدة، وسيتضمن النظام إصدارات أصلية لتطبيقات أبل مثل “Home” و “التقويم” و “podcasts” و “الصفحات”.

تُشير هذه التسريبات إلى أن مؤتمر WWDC 2024 سيكون مليئًا بالإعلانات المثيرة للاهتمام من أبل، وتُعول الشركة على دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر في أنظمتها، بهدف تحسين تجربة المستخدم وتقديم ميزات أكثر ذكاءً، وعلينا فقط الانتظار لـ أسبوع فقط من أجل معرفة ما ستقدمه الشركة بشكل رسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى