تطبيقات

إنستجرام يعرض إعلانات إجبارية لجميع المستخدمين

بدأت منصة إنستجرام في اختبار طريقة جديدة لعرض الإعلانات للمستخدمين بطريقة إجبارية لا يمكن تخطيها، في شاشة خاصة تحت اسم “فواصل إعلانية”، حيث يُجبر المستخدمون على التوقف لمشاهدة إعلان لفترة زمنية محددة قبل أن يتمكنوا من مواصلة تصفح المنصة الاجتماعية.

وأكد المتحدث باسم إنستجرام، ماثيو تاي، لموقع The Verge، أن “الفواصل الإعلانية” تحت التجربة حاليًا، بعد أن قام عدد من المستخدمين برصدها لأول مرة على حساباتهم، والإبلاغ عنها في ريديت وتويتر.

إنستجرام

وأضاف تاي أن إنستجرام سيقدم تحديثات بوصول التغيير، إذا أدت هذه الاختبارات إلى تغييرات واضحة في تجربة الاستخدام على التطبيق.

“نحن دائمًا نختبر أشكال وطرق عرض الإعلانات التي يمكن أن تضيف قيمة للمعلنين”.

كان أحد مستخدمي ريديت قد رصد الإعلانات الإجبارية على إنستجرام أثناء تصفحه للقصص والمنشورات، وأبلغ عنها في منشور، وأفاد أن الفاصل الإعلاني الإجباري ظهر له بعد التصفح لوقت معين.

NEW GARBAGE FEATURE IS BEING TESTED
byu/FireCubX inInstagram

أوضح المستخدم في منشوره على ريديت، إنه لم يكن لديه خيار إغلاق الإعلان، ما يؤكد إن إنستجرام سيجبر المستخدمين على مشاهدة هذا النوع من الإعلانات حتى نهايته.

وكما هو موضح في لقطة الشاشة، يعرض التطبيق شاشة “فواصل إعلانية” مع مؤقت تنازلي يوضح المدة المتبقية حتى يتمكن المستخدم من العودة للتصفح مجددًا.

عند نقر المستخدم على الرمز للحصول على مزيد من المعلومات حول الميزة، عرض إنستجرام رسالة تقول: “الفواصل الإعلانية هي طريقة جديدة لمشاهدة الإعلانات على إنستقرام، في بعض الأحيان قد تحتاج إلى مشاهدة إعلان قبل أن تتمكن من مواصلة التصفح”.

إعلانات إنستجرام الإجبارية (2)

يذكر أن إنستقرام يعرض بالفعل إعلانات بين المحتوى الذي يتصفحه المستخدمون، سواء كان ذلك في الصفحة الرئيسية أو في مقاطع فيديوهات الريلز، لكن إدراج محتوى غير قابل للتخطي بين المنشورات يأخذ الأمر إلى مستوى آخر ويبدو مزعجًا للغاية.

إلى جانب إنستجرام، يعرض يوتيوب أيضًا إعلانات غير قابلة للتخطي قبل وأثناء مقاطع الفيديو، وقد وسعت يوتيوب هذه الإعلانات التجارية غير القابلة للتخطي، والتي تستمر لمدة 30 ثانية، إلى تطبيق التلفزيون الخاص بها في العام الماضي.

كما يقوم كل من يوتيوب وتيك توك بإدراج إعلانات بين مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بهما، ولكن يمكن تجاوزها بالتمرير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى