أجهزة لوحية

أبل ترد على اتهامها بخداع المستخدمين بسبب آيباد اير

أكدت شركة أبل أن مواصفات معالج M2 لجهاز آيباد اير 2024 الجديد، هي تصحيح لما أعلنت عنه خلال حدث الإطلاق، مؤكدة أن البيانات التي قدمتها خلال الحدث دقيقة، ولكن الخطأ “الغير مقصود كان في ذكر المواصفات بدقة”.

كشفت أبل عن جهاز آيباد اير الجديد في حدث عقدته في بدايات شهر مايو الماضي، وخلال الإعلان الرسمي، أكدت الشركة إن معالج M2 في الجهاز يحتوي على معالج رسومات GPU ذو 10 أنوية، وتأكد الأمر نفسه عبر صفحة الإطلاق للحجز المسبق للجهاز على الموقع الرسمي للشركة، ولكن مؤخرًا تم رصدًا تغييرًا على صفحة المواصفات، بتواجد شريحة رسومية ذات 9 أنوية فقط وليست 10 كما تم الإعلان. مزيد من التفاصيل هنا.

خطوة تعديل مواصفات معالج M2 على الموقع الرسمي عند شراء آيباد اير 2024، أثارت جدلًا واسعًا، ووصل إلى اتهام الشركة بخداع عملائها، ولكن الشركة نفت ذلك تمامًا وأكدت أن الأداء الذي روجت له أثناء الإعلان عن اللوحي، صحيحة تمامًا، ولكن كان هناك خطأ في ذكر عدد أنوية معالج الرسومات، وهو ما تم تصحيحه مؤخرًا.

أبل آيباد اير 2024 M2
مواصفات معالج M2 لآيباد اير في موقع أبل الرسمي

في رد أبل لموقع 9to5Mac، أوضحت الشركة أن جميع التفاصيل المتعلقة بأداء آيباد اير‌ كانت تستند دائمًا إلى وحدة معالجة رسومات (GPU) بـ 9 نوى، ولكن الخطأ جاء في ذكر أن المعالج يحتوي على 10 أنوية.

“قمنا بتحديث صفحة المنتج على موقعنا لتصحيح عدد النوى في آيباد اير المزود بمعالج M2، جميع القياسات وبيانات الأداء للجهاز التي جاءت في الإعلان الرسمي دقيقة، ومستندة إلى وحدة معالجة رسومات (GPU) بـ 9 نوى”.

وكانت أبل قد ذكرت في الإعلان، إن معالج M2 أسرع بنحو 50% من الجيل السابق، وأنها تحتوي على معالج رسومات أسرع بنسبة 25%.

أبل آيباد اير 2024

قبل تحديث صفحة مواصفات الجهاز، كان الموقع الرسمي لأبل يشير إلى وجود وحدة معالجة رسومات (GPU) بـ 10 أنوية، ومن المعروف أن الجيل السابق من جهاز آيباد برو بمعالج M2، كان يحتوي على وحدة بـ 10 أنوية، لذا كان من المفاجئ أن يكون المعالج نفسه في آيباد اير بوحدة معالجة رسومات بـ 9 أنوية فقط.

لم تتغير المواصفات الأخرى لمعالج M2، حيث يحتوي المعالج في آيباد اير على وحدة معالجة مركزية (CPU) بـ 8 أنوية، أربعة منها للأداء وأربعة للكفاءة، بالإضافة إلى 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ومحرك عصبي (Neural Engine) بـ 16 نواة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى