أنظمة تشغيل الكمبيوتر

مايكروسوفت تنصح مستخدمي ويندوز 10 بالتحديث لـ 11 “بطريقة مزعجة”

لا تزال شركة مايكروسوفت تُصر على نقل مستخدمي ويندوز 10 إلى استخدام نظام التشغيل الأحدث، ويندوز 11، وتستخدم أساليب مُختلفة، بعضها قد يُعتبر مُزعجًا، لتحقيق هدفها.

خلال الأشهر القليلة الماضية، قررت مايكروسوفت مطاردة مستخدمي ويندوز 10 بحملة إعلانات للترقية إلى الإصدار الأحدث، من خلال إظهار إعلانات مُنَفذة تُغطي شاشة الكمبيوتر بالكامل في العديد من الحالات.

ويسلط تقرير لـ Windows Central الضوء على محاولة مايكروسوفت الجديدة، حيث قامت الشركة بحيلة جديدة، لتُروج لنظام التشغيل ويندوز 11 كمصدر لمتابعة أخبار المشاهير والأسهم وأحوال الطقس، وذلك في محاولة لجذب المزيد من المستخدمين.

يُشار هنا إلى أن أحدث تقارير متابعة أنظمة التشغيل لـ StatCounter، توضح أن نظام التشغيل ويندوز 11 يواجه صعوبة في الانتشار، وبعيد كثيرًا عن ويندوز 10 المهيمن على سوق الكمبيوتر بنسبة تبلغ 68.36% على مستوى العالم.

ولم تتردد مايكروسوفت في استخدام إعلانات بملء الشاشة على أجهزة ويندوز 10، بما في ذلك المستخدمين الذين لديهم أجهزة كمبيوتر بمواصفات لا تلبي متطلبات تشغيل ويندوز 11 التي تحددها مايكروسوفت، في محاولة لحث المستخدمين على الترقية.

مايكروسوفت ويندوز 10 لـ ويندوز 11

ويظهر الإعلان بعد تثبيت تحديث شهر مايو 2024 لنظام التشغيل ويندوز 10، ويُقدم رسالة شكر لمستخدمي ويندوز 10 على كونهم عملاء مخلصين، مع تذكيرهم باقتراب انتهاء دعم إصدار نظام التشغيل لديهم.

كما تُقدم مايكروسوفت معلومات حول عدم توافق أجهزة المستخدمين مع ويندوز 11، مع إتاحة خيارات لمعرفة المزيد عن انتهاء دعم ويندوز 10، أو الحصول على تذكير لاحقًا، أو مقارنة ويندوز 11 وويندوز 10.

وإذا كان جهاز المستخدم مُتوافقًا مع ويندوز 11، فستتم مطالبته بالترقية فورًا أو جدولة التحديث، بينما يُمكنه الاحتفاظ بنظام التشغيل ويندوز 10، مع العلم أنه سيستمر في تلقي تحديثات الأمان حتى 14 أكتوبر 2025.

ولكن حتى بعد اختيار المستخدم الاحتفاظ بنظام التشغيل ويندوز 10، تُحاول مايكروسوفت إقناعه بالترقية من خلال عرض أربع إعلانات إضافية في أماكن أخرى يلاحظها أثناء استخدامه لجهازه.

يُشار إلى أن مايكروسوفت قد أصدرت قبل أسبوعين فقط تذكيرًا خفيًا حول انتهاء دعم ويندوز 10، إلا أن المستخدمين يبدو أنهم غير مُتحمسين للانتقال إلى نظام التشغيل الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى