أنظمة تشغيل جوالة

أبل تكشف عن VisionOS 2.. أول تحديث لنظارات فيجن برو

كشفت شركة أبل عن visionOS 2، الإصدار الثاني من نظام التشغيل الخاص بنظارات الواقع المختلط الخاصة بها، فيجن برو، من المتوقع أن يتوفر التحديث في الخريف، وسيجلب معه العديد من التحسينات المطلوبة، بما في ذلك تجربة عرض افتراضية محسنة، وشاشة رئيسية محدثة، وإيماءات يد جديدة، وميزات جديدة لتطبيق الصور.

عقدت شركة أبل مؤتمرها السنوي للمطورين للعام الجاري، WWDC 2024، والذي تخصصه الشركة للكشف عن أحدث إصدارات أنظمة التشغيل الحصرية على أجهزتها الخاصة، بما في ذلك، iOS لهواتف آيفون، iPadOS للأجهزة اللوحية، MacOS للكمبيوتر وكذلك VisionOS لنظارات الواقع المختلط.

Vision OS 2 نظارات فيجن برو من أبل

تحسينات في واجهة المستخدم

من بين التحسينات الرئيسية التي ستطرأ على واجهة visionOS2، هي إمكانية إعادة ترتيب التطبيقات على الشاشة الرئيسية، بما في ذلك تطبيقات آيفون وآيباد، بالإضافة إلى ذلك، ستتوفر إيماءات جديدة لاستدعاء الشاشة الرئيسية، وعرض مركز التحكم، والتحقق من عمر البطارية أو الوقت باستخدام حركة معصم ذكية تشبه النظر إلى الساعة.

كما سيتمكن المستخدمون من مشاركة النظارة مع العائلة والأصدقاء، حيث ستحتفظ الشركة ببيانات اليد والعين للمستخدمين الضيوف لمدة 30 يومًا، مما يسهل عملية المشاركة.

Vision OS 2 نظارات فيجن برو من أبل

تحسين العرض الافتراضي

للمستخدمين الذين يركزون على الإنتاجية، سيكون هناك تحديث هام يتمثل في ميزة العرض الافتراضي العريض جدًا، حيث يمكن توصيل نظارات فيجن برو بجهاز كمبيوتر من نوع ماك، لإنشاء شاشة مزدوجة مكافئة لشاشة منحنية واسعة جدًا بدقة عرض 4K لكل منهما، بدلاً من طريقة العرض الحالية (شاشة واحدة بدقة 5K).

Vision OS 2 نظارات فيجن برو من أبل

دعم الفأرة الافتراضية

ستضيف أبل أخيرًا دعم الفأرة إلى نظارات فيجن برو مع الإصدار الجديد من نظام التشغيل، ففي السابق، كانت النظارة تدعم لوحات اللمس مثل تلك الموجودة في MacBook Air أو Magic Trackpad 2، ولكن لم تكن تدعم الفأرة بشكل منفرد، الآن، يمكن استخدام الفأرة ليس فقط بإصدار النظارات، ولكن أيضًا في التطبيقات التي يتم عرضها على الشاشة من أجهزة آيباد.

بالإضافة إلى ذلك، ستكشف النظارة عن لوحة المفاتيح المادية للمستخدمين، مما يسهل العمل في مساحة مغمورة بالكامل.

Vision OS 2 نظارات فيجن برو من أبل

ميزات جديدة لتطبيق الصور

سيتمكن المستخدمون في التحديث الجديد من تحويل أي صورة في تطبيق الصور إلى صورة مكانية، كما سيتم إضافة ميزة SharePlay إلى تطبيق الصور، مما يتيح المشاركة مع مستخدم مالك آخر لنفس النظارات، ومع ميزة Spatial Personas، التي تضع نموذج افتراضي (شفاف) للأصدقاء الذين يمتلكون النظارات في الغرفة في نفس الوقت، هذه الميزة تتيح للمستخدمين مشاهدة الأشياء أو تحرير المستندات معًا في مساحة ثلاثية الأبعاد.

بيئة جديدة ومشاهدة الفيديو على الويب

أعلنت أبل أيضًا عن بيئة جديدة تُدعى Bora Bora، وهي واحدة من البيئات الافتراضية التي يمكن للمستخدمين ضبطها باستخدام بكرة التحكم في جسم نظارات فيجن برو، بالإضافة إلى ذلك، ستتيح الشركة مشاهدة الفيديوهات على الويب بشكل مستقل عن متصفح سافاري، من تطبيقات شهيرة مثل، يوتيوب، أمازون ونتفليكس، وهي الشركات التي لم تصدر بعد تطبيقات أصلية خاصة بها لنظارات فيجن برو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى