أخبار الشركات

أبل تعد بتشغيل أفضل للمكونات الخارجية لهواتف آيفون

قدمت شركة أبل وعودًا رسمية بتقديم دعم أفضل للمكونات الخارجية، خاصة الشاشات والبطاريات، عند استخدامها بدلًا من الأصلية عند صيانة أي من هواتف آيفون، بعد أن كانت تقدم دعمًا محدودًا في السابق للمكونات التي تصنعها شركات أخرى.

كانت أبل تنصح دائمًا – ولا زالت – باستخدام مكوناتها الأصلية من شاشات وبطاريات، عند صيانة هواتف آيفون والحاجة إلى تغيير أي منها، وفي حالة استخدام مكونات من شركات أخرى، كان النظام iOS يقدم دعم مقتصر للمستخدمين، مثل توقف ميزة True Tone في حالة الشاشات، وعدم تقديم البيانات التي تخص البطارية.

سعر آيفون 15 في السعودية والإمارات

ونشرت أبل بيان في شكل وثيقة تحت عنوان “الكفاءة والاستدامة من خلال التصميم”، توضح فيها مبادئها في تصميم المنتجات والمكونات لضمان التشغيل لأطول عمر لمنتجاتها، وتضمنت الوثيقة إعلانًا هامًا يخص استخدام المكونات الخارجية عند صيانة أي من هواتف آيفون.

وتعد أبل بأنها ستقوم في وقت لاحق من هذا العام، بتقديم دعم كامل وتشغيل المزيد من ميزات النظام لتشمل مكونات آيفون التي يتم تصنيعها من شركات خارجية، ويتعلق الأمر بالشاشات والبطاريات.

أكدت الشركة إنها ستسمح للعملاء قريبًا بتمكين ميزة True Tone، التي تعدل توازن اللون الأبيض في شاشة آيفون لتتوافق بشكل أفضل مع البيئة المحيطة، حتى مع استخدام شاشات بديلة من صناعة شركات خارجية غيرها.

ومع ذلك، حذرت الشركة من أن الأداء قد لا يكون بمستوى معاييرها المعتادة، ويمكن للعملاء إلغاء تفعيل True Tone إذا لم تؤد الشاشة إلى تجربة استخدام ترضيهم.

بطاية آيفون

وفيما يتعلق بالبطارية، قالت أبل إن نظام iOS سيقدم دعمًا للبطاريات المصنعة من شركات أخرى لهواتف آيفون، وسيعرض بيانات صحة البطارية، التي كانت مقتصرة في السابق عند استخدام بطاريات الشركة نفسها فقط، وذلك بدءًا من أواخر عام 2024الجاري.

تؤكد أبل أيضًا إن البيانات قد لا تكون دقيقة بالدرجة الكافية كما هو الحال للبطاريات التي تقوم بصناعتها بنفسها.

تأتي هذه التحسينات في إطار توسع جهود أبل لتحسين قابلية إصلاح منتجاتها من خلال برنامج الإصلاح الذاتي نتيجة لضغوط القوانين الرقمية الجديدة في أوروبا، مما يوفر لعملائها في 32 دولة طريقة أسهل لاعادة صيانة أجهزتهم بطريقة أسهل وسهولة للوصول للمكونات وقطع الغيار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى