ألعاب

مايكروسوفت تجلب ألعاب اكس بوكس لشاشات تلفاز أمازون

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق تطبيق اكس بوكس تي في Xbox TV على أجهزة فاير تي في الخاصة بشركة أمازون، والتي ستصل بشكل رسمي للمستخدمين بداية من شهر يوليو المقبل، مما يوفر للمستخدمين أصحاب الاشتراكات المدفوعة، إمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة من الألعاب للاستمتاع بها عبر خدمة اللعب عن بُعد عبر الإنترنت.

تسعى شركة مايكروسوفت، منذ الاستحواذ على منصة الألعاب الشهيرة، اكس بوكس، إلى تقديم إمكانية الاستمتاع بالألعاب التي تقدمها عبر خدمات التخزين السحابي (عن بُعد من خلال الإنترنت)، لتجربة لعب كاملة دون التقيد بجهاز اكس بوكس نفسه، وهي خدمة مدفوعة للمشتركين في خيار ألتيميت في اكس بوكس جيم باس.

وفي إطار السعي لمزيد من التوسع، أكدت مايكروسوفت إن تطبيق الألعاب، اكس بوكس تي في، المخصص لشاشات التلفاز المنزلي، سيتوفر على أجهزة أمازون المنزلية، وهي؛ Fire TV Stick 4K Max وFire TV Stick 4K، وسيكون التطبيق متاحًا في أكثر من 25 دولة حول العالم.

مايكروسوفت اكس بوكس امازون (1)

وفي هذا السياق، قالت أشلي ميكسك، رئيسة قسم التجارب لدى اكس بوكس: “على مدى السنوات القليلة الماضية، كنا في رحلة لتقديم الألعاب عبر الخدمة السحابية إلى المزيد من الأجهزة وللمزيد من الأشخاص حول العالم، نحن متحمسون لإضافة شاشات Fire TV إلى عائلة أجهزة الألعاب السحابية المتزايدة ونتطلع إلى استقبال لاعبين جدد في هذه التجربة”.

وبمجرد وصول التطبيق، سيحتاج المستخدم صاحب اشتراك جيم باس إيليت، فقط إلى شاشة تلفاز متوافقة مع التطبيق، ووحدات تحكم لا سلكية تدعم البلوتوث، من أجل الاستمتاع بعدد من الألعاب مباشرة على شاشة التلفاز.

يُعتبر هذا الإطلاق الأول لتطبيق Xbox TV على جهاز غير أجهزة التلفاز والشاشات الحديثة من سامسونج، حيث كانت مايكروسوفت قد تعاونت مع الشركة الكورية الجنوبية في عام 2022 لإطلاق تطبيق اكس بوكس تي في على أجهزة التلفاز الذكية من طراز العام نفسه.

كما ظهر تطبيق اكس بوكس على نظارات الواقع الافتراضي الخاصة بشركة ميتا، Meta Quest، في العام الماضي، مما وفر الوصول إلى باقة من ألعاب الفيديو الشهيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى