أخبار تقنية منوعة

سامسونج تكشف عن 3 مستشعرات تصوير جديدة للهواتف

كشفت شركة سامسونج اليوم الخميس، عن إطلاق ثلاث مستشعرات تصوير جديدة ضمن سلسلة ISOCELL، وهي؛ HP9 وGNJ وJN5، والتي تهدف إلى تحسين جودة التصوير وسد الفجوة بين الكاميرات الرئيسية والثانوية في الهواتف الذكية.

كاميرات سامسونج (4)

المستشعر الأبرز في الإعلان الجديد، هو ISOCELL HP9، الذي يتميز بدقة 200 ميجا بكسل وبحجم 1/1.4 بوصة وبكسلات 0.56 ميكرومتر، ويوفر هذا المستشعر أداءً محسّنًا في جمع الضوء بفضل عدساته المجهرية العالية الانعكاس، مما يعزز من حساسية الضوء بنسبة 12% ويحسن التركيز التلقائي بنسبة 10% بحسب ادعاء الشركة.

كما يدعم أوضاع التكبير داخل المستشعر لتحقيق تكبير بصري يصل إلى 12 ضعف عند استخدام عدسة تكبير تدعم التقريب لـ 3 مرات فقط.

المستشعر الثاني ISOCELL GNJ، فهو بدقة 50 ميجا بكسل وحجم 1/1.57 بوصة والذي يتميز بتقنية العزل العميق المطورة، لتقليل التداخل بين البكسلات، بفضل تقنية تطلق عليها سامسونج اسم DTI.

تقول سامسونج إن هذا المستشعر يوفر تحسينًا كبيرًا في استهلاك الطاقة، مع تقليل بنسبة 29% في وضع المعاينة و34% في وضع تسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

أخيرًا، المستشعر ISOCELL JN5 وهو أيضًا بدقة 50 ميجا بكسل بحجم 1/2.76 بوصة ويأتي بتقنية “بوابة النقل العمودية المزدوجة (VTG)” المسئولة عن تحسين تشبع البكسلات بالأوان وتقليل التشويش في ظروف الإضاءة المنخفضة، كما يدعم تقنية Super QPD لتحسين التركيز التلقائي.

تصف سامسونج المستشعر JN5 بأنه حل متعدد الاستخدامات بتصميم نحيف ليناسب الاستخدام عبر الكاميرات الرئيسية والثانوية، بما في ذلك كاميرا التقاط الصور بزاوية واسعة وفائقة الاتساع والكاميرات الأمامية وكاميرات التقريب.

لم تعلن سامسونج بعد عن موعد محدد لظهور هذه المستشعرات في الهواتف الذكية، ولكن تم بالفعل رؤية ISOCELL HP9 في كاميرا هاتف فيفو اكس 100 ألترا الذي تم الكشف عنه الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى