أخبار تقنية منوعة

محرك بحث جوجل يعيد الترقيم لصفحة النتائج

قررت شركة جوجل استعادة نظام الترقيم لترتيب صفحات نتائج البحث على محرك البحث الأشهر الخاص بها، وإلغاء نظام التمرير اللامحدود للأسفل للوصول إلى كافة النتائج من صفحة واحدة.

منذ بدايته، كان محرك البحث جوجل يقدم النتائج في شكل صفحات يتم ترتيبها بالأرقام، ويحتاج المستخدم إلى الانتقال من صفحة إلى أخرى من اجل الوصول إلى نتائج أكثر، ولكن في أكتوبر من العام 2021، اعتمدت الشركة طريقة التمرير المستمر إلى الأسفل للوصول إلى جميع النتائج دون الحاجة إلى الانتقال لترتيب الصفحات على إصدار الهواتف الذكية، وفي نهاية 2022، توسعت لتشميل محرك البحث على الكمبيوتر والأجهزة الأخرى.

ووفقًا لما نشره موقع Search Engine Land، فقد قامت جوجل بإلغاء طريقة التمرير المستمر للوصول إلى نتائج بحث في ترتيب متأخر، وأعادت الترقيم للصفحات بحيث يتم عرض 10 نتائج في كل صفحة، كما كان في السابق قبل 2021.

محرك بحث جوجل
نتائج بحث جوجل السابقة

وعلق متحدث باسم جوجل، لصالح الموقع نفسه، أن ميزة التمرير المستمر سيتم إزالتها من نتائج البحث على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، بينما سيتم إزالتها من نتائج البحث على الأجهزة المحمولة في الأشهر المقبلة.

وأوضح أن “هذا التغيير يهدف إلى تمكين الشركة من تقديم نتائج البحث بشكل أسرع في المزيد من عمليات البحث، بدلاً من تحميل النتائج تلقائيًا التي لم يطلبها المستخدمون صراحةً”.

محرك بحث جوجل
نتائج بحث جوجل الحالية

بذلك، ستعود جوجل إلى استخدام شريط الترقيم الكلاسيكي على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، مما يسمح للمستخدمين بالانتقال إلى صفحة محددة من نتائج البحث أو النقر على “التالي” لعرض الصفحة التالية.

أما على الأجهزة المحمولة، فسيظهر زر “المزيد من النتائج” في أسفل صفحة البحث لتحميل الصفحة التالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى