هواتف ذكية

تسريب مكونات آيفون 16 تؤكد أهم التغييرات القادمة

تستمر التسريبات عن هواتف شركة أبل القادمة، آيفون 16، المقرر إطلاقها في فترة الخريف من العام الجاري، والتي ستشهد بعض التحسينات مقارنة بالجيل السابق، خاصة فيما يتعلق بمقاسات الشاشات.

تستعد شركة أبل لإطلاق الجيل التالي من هواتفها الرائدة، آيفون 16، والتي ستكون على الأرجح عائلة من 4 طرازات، الأساسي، طراز بلس وطرازي آيفون 16 برو وبرو ماكس.

وفي أحدث التسريبات، ظهرت قطع زجاج الحماية لشاشات آيفون 16، والتي يتم تزويد أبل بها من جانب سلاسل التوريد، وتؤكد المقاسات لزجاج الحماية خطط الشركة لزيادة حجم الشاشة في الهواتف القادمة هذا العام.

وفي منشور حديث على تويتر/اكس، نشر حساب التسريبات الشهير، ماجين بو، صورة مسربة من سلاسل توريد زجاج حماية شاشات هواتف أبل، وفي الصورة يظهر أربع واقيات شاشة زجاجية لحماية شاشات آيفون 16 مع قياسات الأحجام المدرجة تحت كل قطعة منها.

تسريبات آيفون 16

وأكدت هذه التغريدة أن شاشات هواتف أبل القادمة ستشهد زيادة في الحجم لطرازي برو وبرو ماكس، حيث سيكون حجم شاشة الطراز الأساسي هو 6.1 بوصة، وطراز بلس بمقاس 6.7 بوصة، وطرازي برو وبرو ماكس بمقاس 6.3 و6.9 بوصة على الترتيب.

كانت مصادر موثوقة، نشرت في الأشهر القليلة الماضية، أن أبل تعتزم زيادة أحجام شاشات هواتف آيفون 16 برو القادم، في حين ستستمر في توفير شاشات بحجم 6.1 بوصة و6.7 بوصة لطرازي آيفون 16 العادي وآيفون 16 بلس، سيكون هناك زيادة في طرازي برو، فيكون آيفون 16 برو بشاشة بحجم 6.3 بوصة مقارنة بالشاشة السابقة بحجم 6.1 بوصة.

أما هاتف برو ماكس، فسيحصل على زيادة بمقدار 0.2 بوصة عن الجيل السابق، ليصبح حجم شاشته 6.9 بوصة.

ورغم أن أبل لم تعلن رسميًا عن هذه التفاصيل بعد، إلا أن التوقعات تشير إلى أنها ستكشف عن هذه المعلومات في حدثها السنوي المقرر عقده في أوائل سبتمبر المقبل.

واستندت هذه التوقعات إلى تصريحات روس يونغ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Display Supply Chain Consultants (DSCC)، الذي كان قد أشار في مايو 2023 إلى أن أفضل هاتف من أبل في 2024 سيأتي بشاشة 6.9 بوصة، في إشارة إلى طراز برو ماكس.

يونغ هو نفسه الذي أشار إلى أن جميع هواتف أبل في 2025 (آيفون 17) ستشهد زيادة في حجم الشاشة لتتراوح بين 6.3 بوصة حتى 6.9 بوصة مع توقعات ليكون الأول لطراز آيفون 17 العادي، والثاني لطراز بلس وبرو ماكس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى