تطبيقات

تحديث واتساب يجلب ميزة “الأحداث” إلى الدردشات الجماعية

ظهرت ميزة “الأحداث” الجديدة أو Events داخل الدردشات الجماعية على واتساب، في الإصدار التجريبي الأخير من التطبيق على نظام التشغيل أندرويد، وهي الميزة التي كانت حصرية على دردشات المجتمعات عند وصولها لأول مرة في تطبيق التراسل الأكثر شهرة.

أعلنت شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، الشهر الماضي عن ميزة جديدة تحمل اسم “الأحداث – Enents” مخصصة للمجتمعات، وهي أداة لإضافة مواعيد وجداول زمنية لأحداث معينة يسهل الوصول إليها في شكل مرتب وواضح، وأشارت الشركة حينها، إلى أنها ستتوفر تدريجيًا للمجموعات التي ليست جزءًا من أي مجتمع خلال الأشهر القادمة.

ورغم أن الشركة لم تحدد الموعد الرسمي لتوافر هذه الميزة لجميع الدردشات الجماعية حول العالم، إلا أنها أصبحت متاحة بالفعل لبعض المستخدمين على النسخة التجريبية لتطبيق واتساب لنظام أندرويد وفقًا لما نشره WABetaInfo.

واتساب

ووفقًا لقطة الشاشة التي تم نشرها، يظهر توافر ميزة “الأحداث” للدردشات الجماعية العادية، ليكون بإمكان المستخدمين الآن إنشاء أحداث جديدة بسهولة.

تظهر في الصورة أيقونة “حدث” إضافية عند النقر على أيقونة الدبوس للإضافات، في الدردشة الجماعية، مما يتيح إنشاء حدث جديد يمكن لأعضاء المجموعة مشاهدته وقبول دعوته.

ومع ذلك، يبقى تعديل الحدث مقتصرًا على منشئه فقط، مما يضمن الخصوصية والتحكم.

ومن المميز أيضًا أن جميع الأحداث الجماعية تتمتع بتشفير من طرف إلى طرف، مما يضمن حماية البيانات والمعلومات الخاصة بالمستخدمين.

الميزة متوفر في الإصدار التجريبي، ما يعني أنها لا تزال تحت الاختبارات ولم تصل بشكل نهائي إلى المستخدم العادي لتطبيق واتساب، كما أنه لا توجد معلومات واضحة عن مواعيد الإطلاق النهائي، ولكن بالنظر لتوفرها في الإصدار التجريبي، فإن ذلك يعكس أنها أصبحت قريبة بالفعل.

وللمستخدمين الذين لا يستطيعون الانتظار لتجربة ميزة “الأحداث” على الدردشات الجماعية العادية، يمكنهم الاشتراك في البرنامج التجريبي لتطبيق واتساب على نظام أندرويد للحصول على فرصة تجربة هذه الميزة قبل طرحها العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى