أنظمة تشغيل جوالة

إضافات مثيرة لميزة “دائرة البحث” من جوجل

تعمل شركة جوجل على تعزيز ميزة دائرة البحث أو Circle to Search، وهي الميزة التي تقدم إمكانية اكتشاف محتوى الصور والتعرف على العناصر داخلها لإجراء بحث عنها عبر الإنترنت، وذلك بإضافة إمكانية فحص صور الباركود ورموز QR، وفقًا لاكتشاف حديث في الإصدار التجريبي لتطبيق جوجل على الهواتف.

تعد ميزة دائرة البحث، واحدة من أكثر الأدوات إثارة للاهتمام في خدمات جوجل الجديدة المعتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، وهي متوفرة حاليًا لدى عدد محدود من الهواتف بنظام أندرويد، بما في ذلك هواتف بيكسل الأحدث وهواتف سامسونج جالاكسي اس 24 التي تم إطلاقها في بداية العام الجاري، مع وعود بوصولها إلى عدد أكبر من الأجهزة في العام الجاري والمقبل مع إطلاق أندرويد 15.

ووفقًا لما نشره AndroidAuthority، فإن الإصدار التجريبي الأخير من تطبيق جوجل لهواتف أندرويد، والذي يحمل الإصدار رقم v15.25.32 وهو قيد الاختبار الآن، تم ملاحظة توسع في وظائف ميزة دائرة البحث Circle to Search لتشمل أكثر من مجرد التعرف على الصور على الشاشة.

التحديث الأخير، رغم أنه لم يتم توفيره بشكل واسع بعد، يُعتبر خطوة كبيرة إلى الأمام مقارنة بصفحة نتائج البحث الأساسية التي تظهر حاليًا عندما يحاول المستخدمون مسح الرموز باستخدام Circle to Search.

تقدم الميزة الجديدة تجربة مسح مبسطة، فبمجرد مسح رمز باركود أو QR، تظهر شريحة بجانبه تعرض الرابط أو معاينة لمحتوى الرمز، مما يسهل معرفة المعلومات المضمنة سواء كانت تفاصيل نصية أو رابط يمكن الانتقال إليه بسهولة، وهي وظيفة تشبه ما هو موجود بالفعل عبر Google Lens، مما يجعل دمجها في Circle to Search تطورًا منطقيًا.

يذكر التقرير أن الميزة الجديدة تم رصدها في إصدار تجريبي من تطبيق جوجل العام لهواتف أندرويد، وتم رصده في ميزة دائرة البحث عند فحص الإعدادات وتفعيلها يدويًا، وقد لا تكون متاحة بشكل واسع بعد.

النظرة الأولى التي تمت مشاركتها على كيفية عملها، تشير إلى مستقبل واعد لتطوير دائرة البحث، للقيام بمهام ما وصفته جوجل عند الإعلان عنها لأول مرة “القدرة على التعرف على كل شيء على شاشتك”.

يجدر بالذكر أن ميزة دائرة البحث Circle to Search توسعت بشكل مستمر منذ إصدارها الأول، وقد أجرى أندرويد 15 بالفعل تحسينات في النسخة التجريبية لتحسين التجربة على الأجهزة القابلة للطي، بالإضافة إلى ذلك، تشير الاكتشافات الحديثة إلى أن الميزة قد يتم دمجها ضمن Google Lens نفسه، مما قد يجعلها أكثر فائدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى