تطبيقات

يوتيوب يختبر إمكانية وضع صورة مصغرة للقوائم

تختبر شركة جوجل، المالكة لمنصة يوتيوب الأشهر لمشاركة ومشاهدة الفيديوهات على الإنترنت، تقديم إمكانية لصناع المحتوى لإضافة صورة مصغرة مخصصة لقوائم التشغيل على قنواتهم، لتمييزها بشكل عام من قبل المستخدمين، والتشجيع على التشغيل.

يسمح يوتيوب حاليًا لصناع المحتوى بوضع صورة مصغرة مخصصة لمقاطع الفيديو التي يقومون بنشرها، وسيكون بمقدورهم قريبًا القيام بالأمر نفسه، لقوائم التشغيل التي يتم اعدادها يدويًا أو تلقائيًا من جانب المنصة نفسها لترتيب الفيديوهات.

بحسب AndroidAuthority قد تم اكتشاف تحديث جديد قيد الاختبار من جانب جوجل، من خلال تحليل كود النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق يوتيوب على نظام التشغيل أندرويد، حيث تم العثور على إشارات إلى “صورة مصغرة مخصصة لقائمة التشغيل”، بالإضافة إلى رسائل خطأ جديدة تتعلق بتحميل أغلفة قوائم التشغيل.

حاليًا، يتم تعيين الصورة المصغرة لقائمة التشغيل على يوتيوب تلقائيًا، حيث تكون الصورة المصغرة هي نفسها لأول فيديو في القائمة، بينما يمكن للمستخدمين تغيير هذه الصورة إلى فيديو آخر ضمن القائمة، ولا يوجد خيار لتحميل صورة مخصصة كليًا تختلف عن تلك الخاصة بالفيديوهات المضمنة.

وقد كانت هذه القيود مصدر إحباط لبعض المستخدمين الذين يرغبون في الحصول على مزيد من التحكم في العرض البصري لقوائم التشغيل الخاصة بهم.

يوتيوب

ستكون القدرة على تحميل صور مصغرة مخصصة لقوائم التشغيل إضافة مرحب بها للعديد من مستخدمي يوتيوب، سواء صناع المحتوى، حيث ستمنحهم حرية إبداعية أكبر وتسمح لهم بالتعبير عن أنفسهم بشكل أفضل من خلال قوائم التشغيل الخاصة بهم، إذ ستمثل إنشاء صورة مصغرة مخصصة، عكس موضوع قائمة التشغيل أو عرض اللحظة الأكثر جاذبية بصريًا من أحد الفيديوهات للتشجيع على المشاهدة.

وكذلك بالنسبة للمستخدم العادي، حيث سيكون بمقدوره فهم محتوى قوائم التشغيل بشكل أفضل من خلال صورة مصغرة مصممة من قبل ناشئ القائمة نفسه، من أجل تحديد ما إذا كان يرغب في المشاهدة من عدمه.

من غير الواضح متى سيتم طرح هذه الميزة رسميًا لجميع المستخدمين، لكنها تعتبر تطورًا واعدًا لأولئك الذين يرغبون في المزيد من التحكم في تجربتهم على المنصة، أحد الأمور التي يفتقدها يوتيوب حاليًا هو القدرة على تحميل الصور المصغرة الخاصة للفيديوهات القصيرة “شورتس” عند استخدام تطبيق الويب.

ومع ذلك، يمكنك اختيار إطار موجود في الفيديو عند تحميله على الهاتف المحمول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى