أجهزة لوحية

تغيير جوهري بأجهزة سامسونج جالاكسي تاب اس 10 القادمة

تشير تقارير جديدة إلى أن شركة سامسونج قد تتجه لإطلاق أجهزة لوحية بشاشات كبيرة فقط في عائلة جالاكسي تاب اس 10 القادمة في شهر يوليو الجاري، أي أنها قدد تتخلى عن الطراز العادي ذو الشاشة الأصغر، في تغيير جوهري في السلسلة منذ عدة سنوات.

اعتادت سامسونج إطلاق 3 مقاسات مختلفة في عائلة جالاكسي تاب اللوحية كل عام، حيث يكون هناك الطراز الأكبر تحت اسم ألترا، وهو بشاشة في حجم الكمبيوتر المحمول، وبعده يأتي طراز بلس بشاشة 12.4 بوصة، في حين يكون الطراز الأساسي بشاشة مقاسها 11 بوصة، وهو الذي قد يتم التخلي عنه هذا العام مع جالاكسي تاب اس 10.

سامسونج جالاكسي تاب اس 10

وفقًا لتقرير نشره9to5Google نقلًا عن مصادر مطلعة، فإن شركة سامسونج تخطط لإطلاق عائلة جالاكسي تاب اس 10 الجديدة بدون الطراز العادي ذو الشاشة الأصغر، حيث سيكون هناك طراز اس 10 بلس واس 10 ألترا فقط.

هذا يعني أن سامسونج لن تطلق أي جهاز لوحي بشاشة أقل من 12.4 بوصة في الفترة القادمة باستثناء طراز FE، كما حدث في جالاكسي تاب اس 9 FE نهاية العام الماضي، بشاشة 11 بوصة.

يستمر التقرير في الكشف عن بعض المواصفات لأجهزة سامسونج اللوحية القادمة، حيث أشار إلى أن الجهاز جالاكسي تاب اس 10 بلس قد يعتمد على معالج من شركة ميدياتك وليس معالجات كوالكوم التي تم الاعتماد عليها في الأجهزة للأجيال السابقة، وهو تحول كبير آخر.

قد يكون من غير المفهوم ألا يتواجد طراز عادي – بدون إضافات – في أجهزة سامسونج الرائدة، لذا فإذا صدقت التسريبات الواردة اليوم حول خطط سامسونج في التخلص من طراز ذو الشاشة مقاس 11 بوصة، فإن مسألة التسمية تحتاج إلى تفسير.

بالتأكيد كل ما ورد هو مجرد شائعات ولا يوجد اعلان رسمي من الشركة، ونتوقع أن يكون ذلك يوم 10 يوليو المقبل، حيث أكدت الشركة انها ستعقد مؤتمر Unpacked جديد للكشف عن عدد من المنتجات الاستهلاكية الجديدة، وهي الفترة التي يتم فيها إطلاق الجيل الجديد من الأجهزة اللوحية الرائدة بنظام أندرويد.

من المتوقع أن يصحب الكشف عن سامسونج جالاكسي تاب اس 10 الجديدة، أن يتم إطلاق الجيل الجديد من الأجهزة القابلة للطي، جالاكسي زي فولد 6 وفليب 6، بجانب ساعات ذكية وجهاز اللياقة الجديد كليًا، جالاكسي رينج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى