الذكاء الاصطناعيتطبيقات

ميتا تغير علامة “صنع بواسطة الذكاء الاصطناعي” بعد شكوى المستخدمين

قررت شركة ميتا، المالكة للمنصات الاجتماعية الشهيرة، إنستجرام، فيسبوك، واتساب وثريدز، عن تغيير في علامة تمييز المحتوى الذي تم انشائه بواسطة أدوات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، وذلك بعد شكوى واسعة من المستخدمين من عدم دقتها في تحديد المنشورات المقصودة من الأخرى التي تم تعديلها بواسطة برامج التحرير.

قبل نحو شهرًا، قررت شركة ميتا اعتماد طريقة جديدة لتمييز المحتوى الذي تم انشائه عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة المختلفة، حيث تم وضع علامة Made with AI أو “صُنع بواسطة الذكاء الاصطناعي”، فوق المحتوى الذي يتم اكتشاف أنه تم صناعته بأي من أدوات الذكاء الاصطناعي ضمن اتفاقية C2PA، ولكن المستخدمين تفاجئوا بأن العلامة توضع على صورًا حقيقية تم فقط تعديلها بواسطة برامج تحرير مثل Photoshop.

بعد الشكوى، أعلنت شركة ميتا اليوم، أنها تعيد تسمية علامة “مصنوع بواسطة الذكاء الاصطناعي” لتصبح باسم “معلومات الذكاء الاصطناعي” عبر منصاتها، فيسبوك، إنستجرام وثريدز، والتي يمكن للأشخاص النقر عليها للحصول على مزيد من المعلومات حول المحتوى الذي يشاهدونه.

اشتكى عدد من المستخدمين من أن صورهم وُضعت عليها هذه العلامة بشكل غير صحيح، من بينهم مصور البيت الأبيض السابق، بيت سوزا، الذي أشار إلى ظهور العلامة على صورة التقطت أصلاً على فيلم خلال مباراة كرة سلة قبل 40 عامًا، موضحًا أنه فقط استخدم أداة قص الصورة لجعل مقاسها مناسبًا للمنصة على برنامج فوتوشوب Photoshop من شركة أدوبي.

ميتا فيسبوك إنستجرام الذكاء الاصطناعي

وعن سبب تغيير تسمية علامة تمييز المحتوى، قالت شركة ميتا: “كما قلنا منذ البداية، نحن نعمل باستمرار على تحسين منتجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بنا، ونعمل عن كثب مع شركائنا في الصناعة على نهجنا في وضع علامات لتمييز هذا النوع من المحتوى الذي يحتاج على أقل تقدير، خبيرًا لتمييزه بالعين”.

من المفترض أن تمثل التسمية الجديدة بشكل أكثر دقة أن المحتوى قد يكون معدلاً ببساطة بدلاً من جعله يبدو كأنه مُنشأ بالكامل بواسطة الذكاء الاصطناعي.

تبدو المشكلة في البيانات الوصفية التي تطبقها أدوات مثل Adobe Photoshop على الصور وكيفية تفسير المنصات لها، بعد أن وسعت ميتا سياساتها حول وضع علامات المحتوى المُنشأ بالذكاء الاصطناعي، وُضعت العلامة “مصنوع بالذكاء الاصطناعي” على الصور الحقيقية التي نُشرت على منصات فيسبوك، إنستجرام وثريدز.

التسمية الجديدة ستظهر أولاً في تطبيقات ميتا على الهواتف المحمولة في الوقت الحالي، ثم على إصدارات الويب لاحقًا من المنصات الاجتماعية الشهيرة.

عند النقر على العلامة، ستظل تظهر نفس الرسالة التي كانت تظهر مع التسمية القديمة، والتي تحتوي على شرح أكثر تفصيلًا حول سبب وضعها، وأنها قد تغطي الصور المُنشأة بالكامل بواسطة الذكاء الاصطناعي أو المُعدلة باستخدام أدوات تتضمن تقنيات الذكاء الاصطناعي، مثل التعبئة التوليدية في فوتوشوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى