هواتف ذكية

آيفون 16 برو ماكس سيأتي ببطارية أفضل بفضل الضغوط الأوروبية

تخطط شركة أبل لتغيير طريقة تثبيت البطارية في هواتف آيفون 16 برو ماكس القادمة في خريف العام الجاري، السبب الرئيسي وراء التغيير هو الامتثال لقوانين الاتحاد الأوروبية الجديدة، لتسهيل استبدال البطارية عند الصيانة، ولكن هذه الخطوة ستساعد في تحسين عمر البطارية.

تستعد شركة أبل لإطلاق الجيل التالي من هواتفها الرائدة، آيفون 16، والتي سيتم الكشف عنها في فترة الخريف من العام الجاري، وعلى الأرجح ستكون عائلة من 4 طرازات، الأساسي وطراز بلس بالإضافة إلى طرازي برو وبرو ماكس.

وأكد المحلل الشهير، مينغ تشي كيو، المطلع على سلاسل التوريد لشركة أبل، أن الشركة ستستخدم حافظة لبطارية آيفون 16 برو ماكس، مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ لتسهيل إزالة البطارية واستبدالها عند الصيانة، وسيكون هناك تأثير إيجابي على عمر البطاقة من هذه الخطوة.

قبل أيام قليلة، ذكرت مصادر موثوقة أن شركة أبل تسعى لجعل بطاريات آيفون أسهل في الاستبدال للامتثال للوائح الاتحاد الأوروبي الجديد، حيث ستقوم الشركة باستبدال الأشرطة اللاصقة التي تثبت البطارية في مكانها، واستخدام حامل معدني يُفتح بسهولة عند تعرضه لصدمة كهربائية – وهو ما يُعرف بإزالة اللصق بالتحفيز الكهربائي.

بحسب معلومات كيو الجديدة، فإن الفائدة الإضافية لهذا التغيير البسيط، هي زيادة كثافة خلايا البطارية بنسبة تتراوح بين 5-10%، مع الالتزام بمتطلبات السلامة نفسها، أي أن هذا سيؤدي إلى تحسين عمر البطارية.

وأشار كيو إلى أن شركة Sunway ستكون المورد لحافظة البطارية الفولاذية المقاومة للصدأ، وبالتالي ستكون المستفيد الرئيسي من التغيير الجديد في تركيب بطاريات آيفون.

يتوقع المحلل الشهير أن هذا التغيير سيكون في هواتف آيفون 16 برو ماكس ومن غير المرجح أن تأتي لكامل العائلة، مشيرًا إلى أن السبب في ذلك هو ضيق الوقت بين فرض القرارات من الاتحاد الأوروبي والتنفيذ والاختبارات داخل الشركة، متوقعًا أن يكون التغيير في جميع الطرازات مع آيفون 17 في 2025.

يفرض الاتحاد الأوروبي أن تكون بطاريات الهواتف الذكية قابلة للاستبدال من قبل المستخدم نفسه بحلول عام 2025، مما يعني أن جميع الهواتف ستتبنى في النهاية طريقة جديدة وأسهل لاستبدال البطارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى