الذكاء الاصطناعيتطبيقات

جيميناي يشق طريقه إلى رسائل جوجل

أعلنت شركة جوجل رسميًا عن بدء وصول المساعد الذكي أو بوت الدردشة المعتمد على الذكاء الاصطناعي الخاص بها، جيميناي AI أو Gemini AI إلى تطبيق الرسائل الخاص بها، وهي خطوة تنفيذية لما أعلنت عنه الشركة في مايو الماضي.

خلال معرض المطورين الذي تعقده جوجل كل عام، Google I/O 2024، في شهر مايو الماضي، أكدت الشركة على استعدادها لتوفير ميزات الذكاء الاصطناعي من جيميناي إلى عدد من خدماتها الخاصة، كان أخيرها تضمينه في خدمة البريد الإلكتروني، جيميل، والآن يصل بوت دردشة مدمج في تطبيق رسائل جوجل.

أعلنت جوجل عن بدء طرح تحديث جديد يجلب ميزة الذكاء الاصطناعي Gemini AI إلى تطبيق الرسائل، ورغم الإعلان عن هذه الخطوة منذ أكثر من أسبوع، إلا أن الميزة ليست متاحة على نطاق واسع حتى الآن، مما يعني أن المستخدمين قد يضطرون للانتظار لبعض الوقت للحصول على التحديث الجديد وفقًا لبلادهم.

يعد بوت الدردشة جيميناي Gemini AI نفس الخدمة الموجودة في التطبيق المستقل على نظام التشغيل أندرويد، ولكن بفضل دمجها في تطبيق الرسائل، أصبح الوصول إليها أسهل بكثير، حيث يمكن للمستخدمين طرح الأسئلة وإعطاء التعليمات دون الحاجة إلى إغلاق تطبيق الرسائل.

جوجل جيميناي

من المتوقع ظهور زر عائم جديد أعلى زر “بدء الدردشة” في الزاوية اليمنى السفلية من تطبيق رسائل جوجل، مما يوفر وصولاً سريعًا وسهلاً إلى خدمة الذكاء الاصطناعي.

يجب التنبيه إلى أن الذكاء الاصطناعي لا يقرأ المحادثات الخاصة للمستخدمين على تطبيق الرسائل، كما تؤكد الشركة نفسها، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن الدردشات مع الروبوت ليست مشفرة من طرف إلى طرف، لذلك يُفضل الحذر عند مشاركة المعلومات مع جيميناي، حيث يتم تخزين سجل الدردشة مع بوت الدردشة لمدة تصل إلى 18 شهرًا بشكل افتراضي، مع إمكانية زيادة هذه الفترة إلى 36 شهرًا أو تقليلها إلى 3 أشهر فقط، بحسب بيانات جوجل.

فيما تؤكد الشركة أن جيميناي لا يتتبع موقع المستخدمين، وإنما يعتمد على عنوان IP أو عنوان الموقع الحالي لتوفير معلومات ذات صلة عند توجيه الأسئلة أو طلب الاستفسارات عن أشياء تتعلق بالموقع أو البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى