هواتف ذكية

جوجل بيكسل 9 قادم بقارئ بصمات جديد أسفل الشاشة

من المتوقع أن تتضمن هواتف جوجل بيكسل 9 لقادمة، مستشعر متطور لقراءة بصمات الأصابع من أسفر شاشة الهاتف، يعتمد على تقنية الموجات فوق الصوتية، لتكون أسرع وأكثر موثوقية مقارنة بالجيل الحالي.

تعتمد جوجل حاليًا، منذ هواتف بيكسل 6، على مستشعرات قراءة البصمات أسفل الشاشة تعمل من خلال توجيه ضوء على الإصبع والتعرف على شكل وأبعاد بصمة الإصبع، ومن ثم اعتمادها وفتح الهاتف أو رفضها، وهي عملية كانت تتأثر في حالة وجود أوساخ أو الماء على الإصبع، واشتكى منها المستخدمين.

ووفقًا لتقرير من Android Authority سيتم استبدال مستشعر بصمات الأصابع الضوئي تحت الشاشة، الذي قدمته جوجل في بيكسل 6، بالتقنية الجديدة القادرة على قراءة بصمات الأصابع حتى في حال كانت رطبة أو دهنية.

جوجل بيكسل 9

تعمل الماسحات الضوئية القديمة عن طريق وميض الضوء على إصبع المستخدم ثم اكتشاف الأنماط والتلال على السطح بصريًا، في حين تعمل الماسحات التي تعتمد على الموجات فوق الصوتية على قراءة بصمات الأصابع بدقة أكبر عن طريق ارتداد نبضات الموجات فوق الصوتية عنها، مما يجنب المستخدمين مشاكل فتح الهاتف إذا احتاجوا إلى ذلك في الليل.

ووفقًا للتسريب، نقلًا عن مصادر مطلعة على سلاسل التوريد، ستستخدم طلبت جوجل توريد مستشعرات 3D Sonic Gen 2 (QFS4008)، من شركة كوالكوم، وهو نفس النموذج الموجود في مستشعر قراءة البصمات أسفل الشاشة لهاتف سامسونج جالاكسي اس 24 ألترا الأحدث.

ذكر Android Authority أن الماسح الضوئي لبصمات الأصابع بتقنية الموجات فوق الصوتية سيكون متاحًا في جميع طرازات جوجل بيكسل 9 القادمة، باستثناء هاتف بيكسل فولد 2 القابل للطي، الذي من المتوقع أن يحتفظ بمستشعر بصمات الأصابع المدمج في زر القفل كما هو الحال في الجيل الأول.

من المتوقع أن تكشف جوجل المزيد من التفاصيل خلال حدث Made By Google الذي أعلنت رسميًا عقده في 13 من شهر أغسطس القادم، حيث موعد الإطلاق الرسمي لهواتف بيكسل 9 والأجهزة القابلة للطي وغيرها من الأجهزة الاستهلاكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى