هواتف ذكية

تسريبات تكشف تحسينات كاميرا آيفون 16 برو القادمة

تعمل شركة أبل على تحديثات كبيرة لكاميرا آيفون 16 برو القادم، ليحصل على ترقية كبيرة كانت حصرية لطراز ماكس الأغلى في العام الماضي، حيث ستضيف الشركة عدسة تقريب جديدة استخدمتها لأول مرة في آيفون 15 برو ماكس.

كل عام، تقدم أبل ترقيات جديدة وقدرات متطورة لنظام كاميرا آيفون، هذا العام، مع آيفون 16، من المتوقع أن تكون هذه التغييرات واضحة على طراز برو وليس برو ماكس فقط، لتقليل الفجوة في هذا الجانب عند النظر للجيل السابق.

وفقًا لتقرير من Digitimes، نقلًا عن مصادر مطلعة على سلاسل التوريد لشركة أبل، فإن شركات Largan Precision وGenius Electronic Optical (GSEO) التايوانية هما الموردين الرئيسيين لعدسات البيريسكوب في هواتف آيفون 16 القادمة، قامت الأولى بتوريد العدسات لآيفون 15 برو ماكس العام الماضي، وستنضم إليها الثانية كمورد جديد لهذا العام.

عدسة بيريسكوب

جدير بالذكر هنا، أن آيفون 15 برو ماكس كان هو الطراز الوحيد العام الماضي الذي يتضمن ميزة عدسة تقريب تيترا بريزم بيريسكوب، التي مكنت من تقديم تكبير بصري يصل إلى 5 مرات، وتكبير رقمي يصل إلى 25 مرة، وهي ميزة كانت حصرية للطراز الأكبر.

وفقًا للتقرير، فإن وجود مورد آخر، بجانب شركة Largan يعكس خطط التوسع في الاعتماد على هذه الكاميرا مع آيفون 16 القادم، وتفيد المصادر أن طراز آيفون 16 برو سيشهد تحسينات كبيرة في قدرات كاميرا التكبير.

من هذه المعلومات، يتوقع التقرير أن تجلب أبل كاميرا التقريب بيريسكوب الجديدة إلى طراز برو أيضًا بجانب آيفون 16 برو ماكس، بذلك سينتقل التكبير البصري من 3 مرات إلى 5 مرات بفضل العدسات الجديدة.

هذا التحديث قد يعيد التكافؤ بين طراز برو وماكس من حيث ميزات الكاميرا، مما يسمح للمستخدمين باختيار النموذج الذي يناسب حجم الشاشة الأفضل لهم دون أن يفوتهم أي شيء مميز.

على الأرجح ستكشف أبل عن آيفون 16 في شهر سبتمبر المقبل، أي أننا على بُعد شهرين فقط من تأكيدات الشركة على التحسينات القادمة في الجيل الجديد من هواتفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى