أخبار تقنية منوعة

أبل تعمل على جهاز منزلي جديد

يبدو أن شركة أبل تعمل على جهاز منزلي جديد، لنضم إلى أجهزة HomePod وهو سماعات منزلية مزودة بالمساعد الرقمي سيري، وأبل تي في، وهو جهاز البث التليفزيوني المنزلي من الشركة، وذلك وفقًا لتسريبات جديدة.

وفقًا لما نشره MacRumors بعد فحص الكود الخلفي لموقع أبل الرسمي، فإن جهاز جديد يحمل اسم دخلي “HomeAccessory17,1” تم رصده على الموقع، وهو معرف جديد يشبه في تسميته المعرف لجهاز الصوت المنزلي HomePod.

من المثير للاهتمام في التقرير، أن الرقم 17,1 في اسم المعرف يشير إلى أن هذا الجهاز قد يتلقى معالج A18 القادم الذي تصنعه أبل بنفسها، والذي سيتم استخدامه في هواتف آيفون 16 الأربعة التي سيتم الكشف عنها في وقت لاحق من هذا العام.

خطط أبل في 2022.. آيفون 14 لن يكون الأكثر إثارة

مع معالج A18، سيكون لجهاز HomeAccessory الجديد القدرة على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي الذي ستقدمه أبل لأول مرة على أجهزتها مع أنظمة التشغيل الجديدة، بما في ذلك هواتف آيفون، أجهزة آيباد اللوحية، والكمبيوتر المحمول ماك بوك.

يشير التقرير إلى أن الرمز يدل أيضًا أن هذا الجهاز المنزلي سيعمل على إصدار من برنامج tvOS، مثل HomePod، في وقت سابق من هذا العام.

وجد موقع MacRumors دليلًا على عمل أبل على نظام التشغيل homeOS، والذي قد يكون النظام الثابت الذي يعمل عليه هذا الجهاز المنزلي الجديد.

وبالمثل، يشير الرمز أيضًا إلى نموذجين غير مُصدَرين من Apple TV بمعرفات AppleTV14,4 وAppleTV14,5، حيث تشير الشائعات إلى أن جهاز أبل تي في المحدث يمكن أن يطلق في عام 2024.

حتى الآن لا توجد أي معلومات عن مواعيد متوقعة لإطلاق الجهاز المنزلي الجديد، وليس من الواضح أيضًا بشكل كامل ما هو استخدامه، ولكن من المتوقع أن تعلن أبل عن أجهزة آيفون 16 الجديدة في سبتمبر، ويُتوقع أيضًا أن يكون هناك أجهزة آيباد جديدة وربما منتجات أخرى في سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى