أوفيس

أوفيس

كشف الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر أمس الاثنين ،أن الشركة تخطط لتقديم نسخة من تطبيق أوفيس بواجهة مستخدم تعمل باللمس متوافقة مع أجهزة  الآيباد.

الإصدار القادم من أوفيس الذي يعمل باللمس سيصدر أولا للويندوز

وأوضح بالمر خلال حدث نظمته مؤسسة الأبحاث التسويقية جارتنر، أن الإصدار القادم من أوفيس الذي يتميز بواجهة تعمل باللمس  سيصدر أولا لنظام التشغيل ويندوز، ثم سيتبعه النسخة الخاصة بالآيباد.

وكانت شركة مايكروسوفت قد أصدرت نسخة من تطبيق أوفيس متوافقة مع أجهزة آيفون ،ولكنها لا تدعم إمكانية التشغيل على آيباد ،ولذا كان يتم استخدام تطبيقات أوفيس الخاصة بالويب من خلال المتصفح كبديل للتطبيق المثبت على الجهاز .

وكان رئيس التطبيقات والخدمات في مايكروسوفت تشي لو  قد علق على هذا الأمر خلال اجتماع تحليلي قائلا “أن الشركة  تعمل على تطوير إصدارات اللمس للتطبيقات الأساسية في حزمة أوفيس المكتبية “، مضيفا أن ” مايكروسوفت ستقوم بإطلاقها للأجهزة  التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز، وكذلك للأجهزة الأخرى من أجل تلبية احتياجات عملائها “.

ولم يتم الإعلان بعد عن موعد إطلاق إصدار أوفيس الخاص بالآيباد ،أو عن ما إذا كان سيتطلب الاشتراك بأوفيس 365 كما هو الحال بالنسبة  للإصدار الخاص بالآيفون أم لا .

المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *