تطبيقاتهواتف ذكية

توقف بعض التطبيقات عن العمل في آيفون 5 إس

توقف التطبيقات عن العمل في آيفون 5 إس

كشف اختبار أجرته شركة كريترسيزم لإدارة أداء تطبيقات الهواتف أن الهاتف الذكي الجديد آيفون 5 إس التابع لشركة آبل  تتعطل به التطبيقات بمعدل يزيد بالضعف عن آيفون 5 و آيفون 5 سي .

وقال كايلان رامانثان ،الرئيس التنفيذي لكريترسيزم أن نسبة تحطم التطبيقات في آيفون 5 إس تصل إلى حوالي 2% مقارنة بآيفون 5 وآيفون 5 سي ،حيث تصل بهما النسبة  إلى 1 % فقط .

وأضاف رامانثان أن تحطم التطبيقات يكون مزعجا في بعض الأحيان ،فمثلا قد يعطل التطبيق أثناء قراءة العناوين الرئيسة عبر موقع للأخبار،مشيرا إلى أن التعطل قد يلحق الأذى  ببعض الأعمال التجارية فمثلا قد يتوقف التطبيق أثناء قيام العميل بعملية شرائية من خلال أحد التطبيقات .

أسباب ارتفاع معدل تعطل التطبيقات في آيفون 5 إس

وتابع الرئيس التنفيذي لكريترسيزم أن معدل توقف تطبيقات آيفون 5 إس قد يكون مرتفعا عن أيفون 5 سي بسبب مكوناته المادية الجديدة ،والتي لم تكن متاحة للمطورين قبل إطلاق الهاتف .

ويحتوي آيفون 5 إس على معالج ثنائي النواة 64 بت أيه 7 ،وبذلك سرعته تزيد بمعدل الضعف عن آيفون 5 و آيفون 5 سي ،حيث أن كليهما مزود بمعالج ايه 6.

وتوقع رامانثان أن معدل تحطم التطبيقات في آيفون 5 إس  سينخفض خلال الفترة المقبلة ،حيث أن المطورين سيكون لديهم المزيد من الوقت لاختبار تطبيقاتهم .

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى