فيسبوك تشتري أونافو الإسرائيلية

فيسبوك تشتري أونافو الإسرائيلية

قامت الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشراء شركة أونافو الإسرائيلية المتخصصة في إدارة تطبيقات الهواتف المحمولة ،وبذلك ستكون الأخيرة المقر الأول لفيسبوك في إسرائيل .

وقالت الصحيفة الإسرائيلية كالكاليست، إن قيمة الصفقة تتراوح بين 150 و 200 مليون دولار ، فيما أشارت مصادر أخرى إلى أن قيمة الصفقة تتراوح بين  100و200 مليون دولار .

وأشارت كالكاليست بالإضافة إلى  صحيفة ذا ماركر الإسرائيلية أيضا إلى أن حوالي 30 موظف في أونافو الإسرائيلية سينضمون إلى فيسبوك ،وسيعملون في مكتبها الجديد بتل أبيب .

أسباب شراء فيسبوك لشركة أونافو الإسرائيلية

وتأتي تلك الخطوة في إطار سعي فيسبوك إلى تطوير تقنيات الهواتف المحمولة المتعلقة بالشركة ، فضلا عن تعزيز مبادرة Internet.org التي أطلقتها في 20 أغسطس الماضي، والتي تهدف إلى جعل الوصول إلى الإنترنت متاحا لجميع سكان الأرض، وذلك من خلال التعاون مع عدد من رواد صناعة التقنية حول العالم.

من جانبها قالت أونافو الإسرائيلية عبر مدونتها ، إنها بدأت مشوارها قبل ثلاثة أعوام وقد وضعت نصب أعينها هدفا واحدا هو مساعدة المستهلكين والشركات على العمل بكفاءة أكثر في عالم تكنولوجيا الهواتف المحمولة، مشيرة إلى أنها قد قامت منذ ذلك الوقت، بتطوير عددا من التطبيقات التي تخدم المستهلكين.وأضافت الشركة أنها متحمسة للعمل مع فيسبوك ،كما إنها تتمنى أن يكون لها دور فعالا في مبادرة Internet.org .

الجدير بالذكر أن أعمال أونافو الإسرائيلية تنقسم إلى جزأين ؛الأول مختص بكيفية تحسين أداء التطبيقات التي يتعامل معها  المستخدم ،وتطوير أداء البطاريات في الأجهزة التي تعمل بنظامي تشغيل اندرويد و IOS ،أما الثاني فيختص بتحليل أداء التطبيقات التي تطورها الشركة .

المصدر

تعليقات
تحميل...