تويتر تختار بورصة نيويورك لطرح أسهمها للاكتتاب العام

تويتر تختار بورصة نيويورك لطرح أسهمها للاكتتاب العام

اقترب موقع تويتر من طرح أسهمه للإكتتاب العام، وفي هذا الوقت تزداد خططها المستقبلية وضوحا، حيث أشار نموذج S -1  المودع لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة أن التداول سيكون قائم على بورصة نيويورك للأوراق المالية، وهو الخبر الذي أكد تسريبات الأسابيع الماضية والتي كانت تؤكد تفضيل تويتر لبورصة نيويورك على بوصة ناسداك، حيث يتم تداول أسهم فيسبوك .

وقد عانت بورصة ناسداك عددا من الصعوبات في الأيام التي تلت عملية اكتتاب فيسبوك، وهي المتاعب التي أدت في النهاية إلى تسوية بمبلغ 10 ملايين دولار مع المجلس الأعلى للتعليم .

ومن جانبه قال سكوت كتلر من بورصة نيويورك أن اختيار تويتر لبورصته ” فوز حاسم “، مؤكدا أن منظمته ممتنة لثقة تويتر في بورصته واختيارها لتداول أسهمه للمرة الأولى .

أرقام إحصائية عن أداء تويتر المالي حتى سبتمبر

ومن جانب أخر، هناك بعض التحديثات عن أداء تويتر المالي حتى 30 سبتمبر من هذا العام، حيث حصد تويتر 422.2 مليون دولار من العائدات، والذي يمثل أكثر من 106% من الإيرادات في الأشهر التسعة الأولى من 2012، ومع ذلك زادت خسارة الشركة الصافية 133.9 مليون دولار بنسبة 89% خلال نفس المدة من العام الماضي .

أما على جانب مستخدميها النشطين، فقد تنامى عدد مستخدمي تويتر كالعادة حتى وصل إلى 232 مليون مستخدم نشط ، والذي ارتفع بأكثر من 14 مليون مستخدم عن يونيو الماضي حيث كان عدد المستخدمين 218 مستخدم .

وتستمر الهواتف المحمولة في إحراز المركز الأول والأكبر كمصدر لإيرادات تويتر من خلال الإعلانات ، والتي ارتفعت إلى 70% ، بعد أن كانت 65% في الربع الأخير من العام .

المصدر

تعليقات
تحميل...