كل ما تريد معرفته عن نظام أندرويد الجديد كيت كات

 كل ما تريد معرفته عن نظام أندرويد الجديد كيت كات

تشير جميع التكهنات إلى أن رصد الهاتف الذكي الجديد نيكسوس 5 التابع لشركة غوغل والمتوقع الإعلان عنه رسميا بنهاية أكتوبر الجاري  في ظهور غير متوقع على متجر غوغل بلاي بسعر 349 دولار ،يحمل إشارة واضحة لإطلاق النسخة القادمة من نظام تشغيل اندرويد التي تحمل اسم كيت كات .

وكان مارك فانليربيرج مدير تسويق نظام اندرويد بغوغل قد قال في وقت سابق من الشهر الجاري إنه “لا يمكن تصور اسما أفضل لإصدار اندرويد الجديد غير اسم الشوكولاتة اللذيذة المفضلة لدى الجميع ” كيت كات  “.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي توقع فيها الشركة اتفاقا رسميا بشأن اسم نظام التشغيل التابع لها، حيث وقعت اتفاقا مع شركة نستلة المنتجة للشيكولاتة.

مميزات اندرويد كيت كات

ويتميز اندرويد كيت كات 4.4 بخيارات عديدة لشتى التطبيقات ستجعل من السهل للمستخدمين والمطورين التعامل مع الأجهزة المثبت عليه نظام التشغيل الجديد ،كما إنه سيحمل إمكانية اختيار أحد تطبيقات الطرف الثالث للتحكم في الرسائل النصية .

الجدير بالذكر أن نيكسوس 5 الذي ربط الجميع طرحه بإطلاق اندرويد كيت كات ، تم الكشف عن مواصفاته من خلال تسريبات سابقة أكدت أن الهاتف الجديد سيكون مزودا بشاشة قياسها 4.95 انش بدقة وضوح عالية p1080 من نوع آي بي إس تدعم زوايا الرؤية الواسعة، بالإضافة إلى معالج سنابدراجون 800 رباعي النواة من شركة كوالكوم بسرعة 2.3 جيجاهيرتز،فضلا عن ذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت ،وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل ،كما إنه مزود ببطارية قوتها 2.300 ميلي امبير .وشاحن لاسلكي كيو آي.

تعليقات
تحميل...