حكومة دبي تحول الإجراءات الحكومية إلى تطبيقات ذكية في جيتكس

حكومة دبي تحول الإجراءات الحكومية إلى تطبيقات ذكية في جيتكس

أعلنت حكومة دبي الذكية إنها ستكشف النقاب عن مجموعة من التطبيقات الذكية خلال مشاركتها في معرض جيتكس  2013 لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وتأتي مشاركة الحكومة الذكية في إطار سعيها لتعريف الجمهور وقطاع الأعمال والزوار والجهات الحكومية بالتطبيقات الذكية الجديدة التي استطاعت أن توفرها ، كما تقدم مسابقات للجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وإنستجرام .
و أكد مدير عام حكومة دبي الذكية سعادة أحمد بن حميدان أن لتطبيقات الهواتف الذكية التي سيتم إطلاقها في جيتكس تتماشى مع مبادرة المدينة الذكية التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .
وأضاف أن زائري معرض جيتكس سيطلعون على أحدث الخدمات والتطبيقات للهواتف الذكية التي اجتهدت فرق الحكومة في إنجازها فور الإعلان عن بدء التحول إلى المدينة الذكية للمساهمة في تحويل  دبي إلى مدينة إبداعية متكاملة .

التطبيقات التي ستطرحها حكومة دبي في جيتكس

وستطلق حكومة دبي الذكية بمعرض جيتكس من خلال منصتها مجموعة من التطبيقات الذكية تشمل التطبيق المجاني إم دبي الأكثر شمولية في التواصل مع جهات حكومة دبي للاطلاع على أخبارها وفعالياتها ، ويمكن الوصول إليه من خلال متجر أبل لمستخدمي أجهزة آيفون.ويوفر التطبيق م دبي مزايا عديدة حيث يشتمل على خرائط أكثر من 1600 مرفق حيوي في دبي مثل الصيدليات والمستشفيات والمدارس ومراكز الشرطة ومراكز التسوق والمناطق السياحية والعيادات والحدائق العامة والبنوك .

وستطلق الحكومة الذكية أيضا تطبيق ام باي للدفع عبر الهواتف الذكية،وهو تطبيق مجاني يمكن الوصول إليه من متجر أبل لمستخدمي أجهزة آيفون أيضا ومن خلال متجر جوجل بلاي لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، واشترك فيه 4 جهات حكومية وشبه حكومية هي شرطة دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة الطرق والمواصلات واتصالات.ويتيح التطبيق دفع فواتير الكهرباء والماء وتعبئة رصيد سالك وبطاقة نول وتسديد المخالفات المرورية وسداد فواتير الاشتراك في خدمات اتصالات .

يضاف إلي التطبيقات التي ستطرحها الحكومة الذكية تطبيق الخدمات الذاتية للموارد البشرية والذي يقدم خدمات سهلة وسريعة لموظفي حكومة دبي في ما يتعلق بإجراءات الموارد البشرية المتنوعة للاستعلام عن البيانات الوظيفية والتقدم بالطلبات ،وتطبيق الاقتراحات والشكاوى الذي يتيح للمتعاملين المقيمين في الإمارة أو خارجها تقديم الملاحظات والمقترحات والشكاوي بشأن الخدمات الحكومية ،وتطبيق نظام التزود عبر الهاتف للمستخدمين في الجهات الحكومية لطلب المواد من المخازن عبر الهواتف الذكية ويساعد في تحديد المخازن المراد طلب الأصناف منها وإضافة المواد المستخدمة بشكل متكرر .

ومن المقرر أن تقدم منصة حكومة دبي الذكية على مدى أيام المعرض الخمسة ما يزيد عن 35 عرضا ومحاضرة تسلط الضوء على منهجيتها في توفير الخدمات الإلكترونية والذكية المشتركة التي تشمل أحدث تطبيقات الهواتف الذكية .

 

تعليقات
تحميل...