xperia c-coverأعلنت شركة سوني للاتصالات النقالة اليوم (Sony Mobile) عن طرح هاتفها الذكي Xperia™ C الجديد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. يعمل Xperia™ C بنظام أندرويد، ويتميز بشريحتين، وصُمّم لتوفير تجربة ترفيه وتصوير عالية الأداء، وسوف يصبح هذا الهاتف متاحاً لدى تجار التجزئة الرائدين ابتداءً من الأسبوع الأول من شهر نوفمبر وسيُباع بسعر ١١٩٩ درهماً في الإمارات و١١٩٩ ريالاً في السعودية.

وفي هذا الصدد، قال السيد روديغر أودنباخ، نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى سوني للاتصالات النقالة: “مما لا شك فيه أنّ الصورة تعبّر عن ألف كلمة. والهاتف Xperia™ C مبني على أفضل ما تتمتع به سوني من خبرة في تصنيع الكاميرات، ويتألف من المكونات والعناصر التي تكوّن كاميرات سوني الرائدة لتوفير أفضل تجربة تصوير وعرض”. وأضاف: “يلبي هذا الهاتف أيضاً احتياجات الأشخاص الكثيري الانشغال والمتعددي المهام بفضل الشريحتين اللتين تم تزويده بهما”.

 تجربة عرض وتصوير مذهلة

انطلاقاً من الخبرة الهندسية الواسعة التي تتمتع بها شركة سوني، تم تصميم هذا الهاتف المزود بشريحتين بشاشة qHD قياس ٥ إنش ودقة ٥٤٠ x ٩٦٠ بكسل من أجل صورة واضحة ونقية ومشرقة.

صُمّم هاتف Xperia™ C بالاعتماد على الخبرة التي تتمتع بها سوني في تصنيع الكاميرات وباستخدام العناصر نفسها التي تكوّن كاميرات سوني الرائدة. وهو مزود بكاميرا بدقة ٨ ميغا بكسل ومزودة بمستشعر Exmore R لتتيح التقاط صور استثنائية حتى عندما يكون النور خفيفاً. يتميز هاتف Xperia™ C أيضاً بمفتاح خاص بالكاميرا، يسمح بالتقاط الصور عندما تكون الشاشة مقفلة، كما يتميز بإمكانية التقاط الصور بسرعة بحيث يتم تشغيل الكاميرا وإيقافها في أقل من ثانية واحدة. تتيح كاميرا هذا الهاتف أيضاً التصوير بالمدى الديناميكي العالي (HDR) من أجل التقاط صور طبيعية في وضح النهار أو ظلمة الليل.

إلى جانب ذلك، يتيح الهاتف التقاط صور شخصية ذاتية باستخدام الكاميرا الرئيسية ويحرص على أن تكون الصورة ذات جودة ممتازة. وبفضل وظيفة التقاط الصور الذاتية والدليل الصوتي، يتم توجيهك للوقوف في المكان المناسب بحيث يكون وجهك داخل الإطار. وعدا ذلك، يمكنك تعديل الصور الذاتية بغية الحصول على صور خالية من أي عيب.

راحة كبيرة ومرونة فائقة

xperia c-pooooooooostjpg

لقد تم تزويد هاتف Xperia™ C الجديد بشريحتين مثاليتين لمن يرغب بفصل العمل عن اللعب وإجراء المكالمات بتكاليف أقل. ويمكنك الانتقال بين الشريحة الأولى والثانية في أي وقت بلمسة إصبع. وإن أردت، يمكنك أن تنتقل بينهما تلقائياً شرط أن تحدد مسبقاً الشريحة التي تريد استخدامها في أوقات محددة من اليوم.

يتميز الهاتف أيضاً بآلية التحجيم التي تنفرد بها سوني. وهي آلية تسهّل عليك إيجاد الصورة التي تبحث عنها في ألبومك. ويمكنك بفضلها أيضاً أن تبحث عن الصور التي التقطتها في مواقع محددة في العالم.

مع هاتف Xperia™ C، يمكنك أن تستمع إلى الموسيقى كما تريد بفضل تطبيق WALKMAN. ويمكنك أن تنشئ قوائم تشغيل حسب الطلب وتستمتع بصوت نقي بفضل تقنية Clear Audio+* التي ترتكز على تقنيات سوني الفريدة لتحسين الصوت. كما يمكنك أن تضيف الموسيقى التي تفضلها لكي تحظى بتجربة موسيقية تستحقها عن جدارة.

وإن كنت ترغب في مشاركة ذكرياتك على شاشة كبيرة، أو استخدام المكبر الصوتي بدلاً من سماعة الرأس، أو نقل المحتوى الذي تريده من هاتفك المزود بتقنية بلوتوث إلى التلفزيون المزود بتقنية WiFi باستخدام وظيفة نقل المحتوى من الهاتف إلى التلفزيون أو الشبكة الرقمية الحية، أو إرسال ألحانك إلى مكبر صوتي عبر جهاز داعم لتقنية بلوتوث، يمكنك أن تحقق رغبتك طبعاً. فباستخدام تطبيق “Throw” الذكي المتوفر في تطبيقات Xperia، يجد هاتفك الوسيلة الأمثل للاتصال بطريقة لاسلكية بالأجهزة الأخرى.

 أداء مثير

دمجت سوني في الهاتف أحدث الأنظمة البرمجية داخل معالج رباعي النواة. وبفضل هذا المعالج المتطور، تحظى بأداء فائق وسرعة كبيرة بحيث يمكنك أن تشغل عدة تطبيقات في آن معاً وتتصفح شبكة الإنترنت وتفتح الصفحات التي تريدها في وقت أقصر وتشاهد مقاطع الفيديو من دون انقطاع.

تستهلك الهواتف الذكية طاقة كبيرة جداً حتى إذا لم تكن تستخدمها فعلياً. وبالتالي، يمكن أن تكون كافة التطبيقات في هاتفك فعالة في الخلفية فتستهلك البطارية. لكنّ وضعية STAMINA الخاصة بالبطارية تتيح لك توفير استهلاكها. فوظيفتها أن تعرف أنّك لا تستعمل الهاتف فتطفئ تلقائياً كافة التطبيقات التي لا تحتاج إليها ولكنّها تحافظ على التنبيهات التي تريدها. وما إن تضغط على زر التشغيل لتشغيل الشاشة، تعود كافة التطبيقات إلى العمل كما كانت.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *