أخبار تقنية منوعة

أوبن غاردن تطبيق يتيح مشاركة شبكة الإنترنت

طورت شركة “أوبن غاردن” الأميركية تطبيقــــاً يسمح بمشاركة الوصول إلى شبكة الإنترنت بين عدة أجهزةشريطة أن تكون في نطاق قريب وتحمل جميعها هذا التطبيق الذي يعمل على الهاتف الذكي والحاسوب على حد سواء.

ويعمل هذا التطبيق –الذي يحمل اسم الشركة –  على تحويل الهاتف الذكي أو الحاسوب المتصل بالإنترنت إلى نقطة وصول لاسلكية “أكسس بوينت” تمكّنالأجهزة المحيطة من الوصول إلى شبكة الإنترنت لتتشكل شبكة إنترنت تشاركية لاسلكية، ويمكن لأي جهازجديد يحمل هذا التطبيق أن ينضم للشبكة في حال تعرّفه على إحدى الأجهزة المتصلة بها.

كما يبحث التطبيق تلقائياً عن وصول جديد لشبكة الإنترنتفي حال مغادرة أحدالأجهزة التي كانت توفّر الاتصال لأجهزة أخرى ضمن الشبكة.

وتشير الشركة المطوّرة إلى أن هذا البرنامجسيكون أداة مفيدة جداً للأشخاص الذين يحاولون تجنّب رسوم التجوال أثناء السفروالتنقل ، حيث يستطيع المستخدم الوصول إلى شبكة الإنترنت عبر أي جهاز آخر يحمل التطبيق “أوبن غاردن” بدلاً من الوصول عبر الشبكة الرئيسية وتحمّل تكاليفها، وخصوصاً أنه يوفّر شبكة تشاركية بسهولة كبيرة لإمكانية تثبيتهعلى أجهزة متنوعة كالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والمحمولة.

و تضيف الشركة أنها ستقوم بتطوير التطبيق مستقبلاً بحيث يمكن وضع حد أقصى لحجم البيانات المسموح بمشاركته بالإضافة إلى عدد المستخدمين الذين بإمكانهم الإنضمام إلى الشبكة التشاركية.

ويتوفر التطبيق لهواتف “أندرويد” و”آي فون” وكذلك للحواسيب التي تعمل بنظامي “ماك” و “ويندوز” ومتاح للتنزيل عبر موقع الشركة من هنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى