نوكيا تمدد اتفاقية براءات اختراع مع سامسونج لمدة 5 سنوات

نوكيا تمدد اتفاقية براءات اختراع مع سامسونج لمدة 5 سنوات

أعلنت شركة نوكيا عن تمديد اتفاقية براءات اختراع مع شركة  سامسونج لمدة خمس سنوات إضافية، من أجل تسوية تعويضات إضافية.

وأوضحت نوكيا أن الاتفاقية كانت ستنتهي بحلول نهاية العام الجاري، إلا أن سامسونج ستبدأ في تقديم التعويضات المستحقة بدءا من 1 يناير المقبل، ما أدى إلى تجديد الاتفاقية .

نوكيا لم تكشف عن بنود الاتفاقية

ولم يتم الكشف عن الشروط المالية لهذه الاتفاقية، أو عن البنود التي تغطيها، إلا أنها بالتأكيد ستحمل إيجابيات كبيرة، حيث إنها ستوفر الدخول في معارك قضائية، كما أن التعويضات التي ستدفع بموجبها ستكون أٌقل كثيرا من تلك التي قد تقضي بها المحاكم .

وتعكس تلك الاتفاقية رغبة سامسونج في التفاوض حول نزاعاتها المتعلقة ببراءات الاختراع وتسويتها، وخاصة في ظل ما تلاقيه من هجوم من قبل أبل و شركات أخرى بهذا الصدد.

وعلى صعيد نوكيا، فالاتفاقية تؤكد أن الشركة مازال لديه قيمة جيدة في السوق، وخاصة بعد أن استحوذت شركة مايكروسوفت على قطاع الأجهزة والخدمات التجارية التابع لها في صفقة قياسية بلغت 7.2 بليون دولار.

وكان المدير التنفيذي لنوكيا ستيفن إيلوب قد توقع في وقت سابق، أن الشركة ستحقق 653 مليون دولار العام الجاري من عائدات تراخيص براءات الاختراع.

الجدير بالذكر أن تحالف من الشركات التكنولوجية العملاقة يطلق عليه اتحاد روكستار يضم مايكروسوفت، وأبل ،وغيرهم، أقام قبل أيام قليلة دعوى قضائية ضد شركات غوغل، وسامسونج، وإتش تي سي، وإل جي، وهواوي، وغيرهم، بسبب انتهاك براءات اختراع .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *